• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
إسترداد عمر ... من السيرة إلى المسيرة
إسترداد عمر ... من السيرة إلى المسيرة
رُبما التغيير في داخلك يكون بسبب كتاب أو رُبما هذا الكتاب هو "إسترداد عمر"

بعض الكتب قراءة واحدة لها لا تكفي لعمق موضوعها وأهمية أحداثها .. قراءة واحدة لا تكفي لإنها ليست كتب عادية كذلك هو كتاب إسترداد عمر. أنت هنا لا تقرأ قصة أو حكاية شخص عادي، أنت تقف أمام الخليفة عمر، أنت تقرأ مسيرة نحو المستقبل لا تتذكر الماضي فقط، أنت هنا أمام عمر صانع الحضارة.

عمر كان اشد أهل قريش عداوة للإسلام والمسلمين لكن حدث واحد فقط غير من تلك العداوة إلى أن يكون أحد الخلفاء وصاحب الرسول وصانع الحضارة. بدأت أسباب ذلك الحدث عندما دعا الرسول عليه الصلاة والسلام (اللهم أعز الإسلام بأحب الرجلين عمر بن الخطاب أو عمرو بن هشام) وحدثت الإستجابة، حدثت مع أول سورة قرأها عمر سورة (طه). تلك الآيات العظيمة بدأت بالتغلغل في داخله وكسر حواجز العداوة للإسلام ثم أعلن إسلامه. عمر كانت صلاته حياة وحياته صلاة، وبسبب نظامه التشغيلي القرآني فهم عمق اياته وعمل على تطبيقها ليس فقط تلاوتها،  فالقرآن نزل للعمل به وليس فقط لقراءته.

في هذا الكتاب ستتعرف كيف بدأ بالبناء، كيف كانت إستراتيجيته في نشر الإسلام وتحقيق العدل حتى مع غير المسلمين. هنا ستقرأ ما يدهشك حقاً.

-

في هذه الكلمات وبين تلك السطور لا نقصد بإسترداد عمر أن نسترد عمر -الشخص- بل نسترد الفهم العُمري للحياة بالتطبيق لكل ما في القرآن الكريم والسُنة. نسترده بتحقيق العدل والمساواة بين الجميع. نسترده من أن يكون مجرد حكاية نتذكرها بين وقت وآخر ونذرف الدموع على ماضيه. نسترده من خلال العمل على رفع مكانة أمتنا بين الأمم. نسترده من خلال تمسكنا بقيمنا ومبادئنا أو الأصح نسترده بالرجوع إلى الإسلام الصحيح.

كتاب رائع جداً، كُتب بحب وإحترام لتلك الشخصية التي دخلت التاريخ من كل ابوابه. 

أنصح بهِ.

-

إقتباس :-

"ما دام عمر قد إنتقل من الكفر إلى الإسلام, إلى أعلى مراتبه, ما دام قد إنتقل من العمل ضدَّ المسلمين إلى العمل الأقصى للحضارة الإسلامية, فإن ذلك يمكن أن يحدث لك أيضاً ... 

يمكن لمعجزتك أن تحدث أيضاً, ما دام سببها موجوداً. القرآن الذي تفاعل عمر معه فتغيّرَ كلُ شيء فيه ..

يمكن لمعجزتك أن تحدث أيضاً , فتساهم في بناء الحضارة. بل أن تسترجع طريقها الذي ضللنا عنه".

-


1
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}