• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
رحلة مع أحمد خالد توفيق
رحلة مع أحمد خالد توفيق
رحلة في بحر أحمد خالد توفيق (رحمه الله) الذي جذبت كتاباته - وما زالت- ملايين من القراء العرب .

شربة الحاج داود

Image

اشتهرت قديمًا «شَربة الحاج داود اللي بتطرُد الدود» كعلاج سحري يداوي كل شيء تقريبًا، من الديدان حتى الأورام الخبيثة والعقم والصداع.هذه النوعية من العلاجات السحرية توجد في كل الحضارات تقريبًا... كما توجد أيضًا مضادات حيوية، وأدوية مناعة، ولقاحات، أفنى عديد من العلماء المحترمين أعمارهم كي يهدوها لنا.يأخذنا الدكتور أحمد خالد توفيق في كتابه الجديد في رحلة ممتعة ومثيرة، يتناول فيها العلم وشبه العلم ونصف العلم واللاعلم.بعضه انبهار بالعلم، وبعضه دهشة من كراهيتنا له وحساسيتنا المفرطة نحوه، وبعضه محاولة لفضح أساليب النصب في الطب وسواه...كتتاب يدفعك للتفكير والنظر للدنيا بشكل مختلف.

(لقراءة الكتاب اضغط هنا)

زغازيغ

Image


يتضح من اسم الكتاب أنه كتاب للفكاهة ولكن على الرغم من اسم الكتاب ونوعية المقالات التي يتضمنها التي تغوص في بحر من السخرية ولكنها ستجعلك تفكر كثيرًا في كل جملة صاغها العراب في كتابه فالتفكير والفكاهة أهم ما تتميز به كتبه.


(لقراءة الكتاب اضغط هنا)

فقاقيع

Image

يعد كتاب فقاقيع مكملاً لكتاب زغازيغ، فبنفس جمال الأسلوب يبحر بنا العراب بمقالات تنتقد الواقع الاجتماعي والثقافي والسياسي بروعة غير متناهية.

(لقراءة الكتاب اضغط هنا)

قصاصات قابلة للحرق

Image

الكتاب عبارة عن خواطر وجمل تشبه التغريدات من ذهن أحمد خالد توفيق، تمتاز بالسخرية والعبقرية بنفس الوقت، كتاب شيق من الممكن أن تقرأه في نصف ساعة ولكن من المؤكد أنك ستقرأه العديد من المرات.

(لقراءة الكتاب من هنا)

دماغي كده

Image


كتاب يضم مقالات رائعة للدكتور أحمد خالد توفيق في العديد من الشؤون منها الاجتماعية والفنية والسياسية.

(لقراءة الكتاب من هنا)

مثل إيكاروس

Image

في عالم من الغموض والإثارة والتشويق نجد بطل الرواية الذي يستطيع قراءة الماضي والمستقبل والمشاكل التي وضع فيها بسبب تلك الهبة، بأسلوب رائع وعظيم يبعد الملل ويجعلك متحمسًا لمعرفة الأحداث القادمة.

(لقراءة الكتاب من هنا)

يوتوبيا

Image


مصر عام 2023 منقسمة إلى طبقتين فقراء يعيشون في جهل وخراب وينهشون في لحم بعضهم البعض بدون صحة أو تعليم أو رعاية، وأغنياء يعيشون في الساحل الشمالي تحت حماية جنود مسلحة ويمارسون المتع المحرمة وحينما يشعرون بالملل يستعملون الفقراء كصيد بشري، بظلامية شديدة يصف لنا أحمد خالد توفيق مصر عام 2023 ويوضح الفرق بين الفقراء والأغنياء والصراع بينهم، رواية من أجمل الروايات التي كتبها أحمد خالد توفيق ومن أجمل الروايات العربية على الإطلاق، ستندم كثيراً إذا لم تقرأها.

(لقراءة الكتاب من هنا)


1
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}