• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
يا دبله الخطوبه
يا دبله الخطوبه
Google+
عدد الزيارات
250
اكتب معنا عن أجمل المناطق السياحية في بلدك
من اشد اللحظات فرحا للشاب والفتاه ،واجمل الفترات.

دقات قلب المرء قائله له ،اهدي واصبر تاخد حاجه نظيفه

فتره الخطوبه ،فتره التعارف من نوع خاص ،حيث يفكر الشاب والفتاه وقتها في اشياء كثيره واهمها ،الحب .مايخص الفتاه الامان والحمايه وما يخص الشاب العفه وان تحفظه في ماله وعرضه .

الخطوبه سعاده للطرفين ،حيث تكون الحياه قد فتحت ابواب السعاده لهم،ففيه تبحث الفتاه عن كل مايرضي الحبيب ،وايضا تحاول أن تتأقلم مع طباعه ،ويكون لكل مشكله وان كانت صعبه حل ،ففي الوقت هذا يعمل الحب المعجزات ،وايضا الشاب يحاول أن يسعد محبوبته ويقدم لها النصائح الفعاله ،وان يظهر لها كم هو وجوده مهم .

فتره الخطوبه بهذا النمط افضل ان تكون مع شخصين احبوا بعضهم قبل الخطوبه ،لان سيكون هناك كلام اخر أن لم يكونوا يعرفوا بعضهم .

الخطوبه اول سلمه للسجن المؤبد او الجنه المؤبده واتمني تكون الجنه لكل مشتاق .

ففيه يستجمع الشخص الخجول مثلا قواه لكى يعبر عن ما داخله ،فمن المحتمل أن يخرج عن طبيعته لكي يعبر عن اشتياقه ،فمن المحتمل أن يقعد ايام وشهور حتي يقول احبك ،فهذه الكلمه تريح القلوب ،وتسعد النفوس ووقعها علي الفتاه او الشاب كميت رجعت له روحه ،فقد حيزت لهم الدنيا بحذافيرها ، ف حيناها يفكر كل طرف بهذا الشكل هناك قلب يشعر بفرحي فيفرح معي ،يشعر بحزني فيحزن معي ،حتي دقات القلب تصبح ايقاعها واحد ،للعيون كلمات ،وللشفاه كلمات والجسم كلمات ،يصبح كل شئ في الانسان يتكلم ،يصبح التخاطر اول ما يتعلموه ،الحب في فتره الخطوبه مذاق اخر .

وتعد هذه اشد اللحظات حيث يفكر بكثره كيف يسعد الطرف الاخر كيف يشعره بالهدوء والسكينه معه ،اما خصوص الكلمات فتكون مفعولها فعل السحر أن قالها الشاب للفتاه او العكس ، في الخطوبه يتعرف الشاب علي الفتاه عن قرب كل اهتمامتها اهدافها احلامها .ويحاول أن يجعل هناك اهداف مشتركه تجمع بينهم.

فتره الخطوبه فتره الراحه النفسيه للطرفين ،فتره استعاده الحياه ،فتره تصالح مع الماضي ،التركيز علي الحاضر ،والتخطيط للمستقبل . 

ففيه يخرج الشاب عن طبيعته ويتعلم فن الحديث واللياقه وايضا فن الاستماع ،وبالاخص الكل يعلم أن النساء دائما مالديهم ليتحدثوا به ،وايضا الفتاه تحاول أن تضاعف اهتمامها بنفسها تفهم ما يحبه وان كان مثلا الكوره والقليل من يفهم فيها ،ومن حقهم أن يتعلموا ببعض ،فقد اعلن ضمنيا انه يريد أن ينجب الاولاد منها وان تحمل اسمه وتشاركه في حياته . مفتاح السعاده بدايته فتره الخطوبه .

مها صبري عمار

0
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}