• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
تحقيق الحلم يبدأ في العطاء
تحقيق الحلم يبدأ في العطاء
Google+
عدد الزيارات
44
مقال الثاني من سلسة كن كعامل البناء

قم ببناء حلم يناسبك أنت، ولا تجعل من الآخرين مقياس للنجاح، وحدك من يرى المستقبل من الزاوية المشرقة، فلا تدعْ من حولك يقودك نحو الفشل بالكلام الملغوم أو حتى بالتجارب الفاشلة، فما بعد الرسوب إلا خبرة متقنة للذهاب نحو النجاح لكن بطريقتك المميزة.

في البداية استيقظ وخطط واضِعاً جدول لكيفية البدء بالطريق، ولا تكن خيالياً كثير التطلب، بل ارسم جميع خطواتك على أرضك الواقعية المتصدّعة مع وضع خطط بديلة عن التي ستقوم بتنفيذها، ولا تبني طريقاً واحد، بل اجعل لك طرق فرعية ولربما أضعت الطريق ذات يوم من فرط الحماس أو حتى اليأس، ستجد آنذاك طرق أخرى منجاة لك من العودة إلى نقطة البداية، جميعنا يمتلك الكثير من الطموحات، لكن القليل من يجعل منها حقيقة، والنصف من يفكّر بها بطريقة عقلانية.

لا يمكنك الفوز بميدالية الماراثون وأنت تجلس دون ممارسة الرياضة والقيام بالجهد، أنت غير قادر على صناعة حلمك وتحويله إلى واقع وأنت تجلس على مواقع التواصل الاجتماعي على مدار اليوم.

قمْ ثم انفض عنك غبار الجهل وتعلّم كيفية النهوض لوحدك بالإستعانة بالله دون التوكل على الآخرين، فاليد العليا خير من اليد السفلى ، وأن تكون الضلع الثابت والأكثر عطاء ستكون لأشدُّ  سعادة من أن تأخذ، فالسعادة دائماً تكمن في العطاء لا الإدخار.


1
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}