• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
إذا كنت ترغب في تحقيق دخل من الأنترنت فهذه خطة عملية لذلك
إذا كنت ترغب في تحقيق دخل من الأنترنت فهذه خطة عملية لذلك
Google+
عدد الزيارات
144
خطة عملية مؤلفة من خمس خطوات لتحقيق دخل حقيقي من الأنترنت تعتمد على إنشاء موقع إلكتروني دون خبرة أو أكواد ثم جلب الزيارات إليه وتفعيل إحدى طرق الربح من الأنترنت

خطة عملية لتحقيق دخل حقيقي من الأنترنت

نطالع على شبكة الأنترنت الكثير من المقالات والفيديوهات التي تتحدث عن الربح من الأنترنت، بعضها ذات عناوين براقة مثل "كيف تربح 1000$ من الأنترنت في يومين" أو "تجربتي في ربح 10000$ في شهر مع إثبات الدفع" وغيرها من مثل تلك العناوين فما هي حقيقة الربح من الأنترنت؟

في الواقع الكثير من الناس تحقق أرباحاً من العمل على الأنترنت والبعض منهم يحقق دخلاً مرتفعاً بالفعل، لكن هذا لا يأتي كما يخبرك أصحاب العناوين البراقة السابقة، وإنما يتطلب وقتاً وجهداً، وغاية تلك العناوين السابقة هي تحقيق المشاهدات وخلق التفاعلات.


سأقدم في هذا الموضوع خطة عملية لتحقيق دخل فعلي من الأنترنت عبر خطوات بسيطة لكنها تحتاج إلى الكثير من العمل:


الخطوة الأولى: بناء موقع إلكتروني:

بدون وجود إلكتروني لك على شبكة الأنترنت لا يمكنك تحقيق أي دخل منها! هذه حقيقة على الجميع تقبلها. طبعاً لا يقتصر هذا الوجود الإلكتروني على إنشاء موقع فقد يكون عبارة عن صفحة فيس بوك أو حساب على تويتر، المهم في الموضوع هو أن يكون لك وجود فعلي على الأنترنت يدعمه الكثير من المتابعين.


دعنا من العناوين الفارغة التي تعطي وعوداً بالربح من الأنترنت دون امتلاك أصولٍ رقمية ودون خبرة فهي عناوين الغاية منها جلب الزيارات للحصول على مشاهدات أكثر حتى لو كان المحتوى مضللاً.


إن بناء موقعٍ إلكتروني لم يعد أمراً صعباً فهنالك العديد من الطرق التي تضمن لك تجهيز موقعك بالكامل بنفسك دون أن يكون لديك خبرة مسبقة ودون أن تستعمل الأكواد وبأقل التكاليف، فالعديد من المنصات أصبحت تقوم بدور المصمم حيث توفر للمستخدم العديد من الخيارات ويكفي أن يختار منها ما يعجبه ليظهر موقعه في أجمل مظهر.


الخطوة الثانية: إمداد الموقع الإلكتروني بالمحتوى:

تحتاج في هذه الخطوة إلى إنشاء محتوى ذي جودة عالية وهذا المحتوى هو الذي سيجلب لك الزوار والمتابعين لموقعك الإلكتروني، وأعني بمحتوى ذي جودة عالية أن يكون من صناعتك وغير منسوخ، وأن يكون غنياً بالمعلومات المفيدة، وأن تكون صياغته خالية من الأخطاء، وأن يكون مدعوماً بالصور والمراجع، ولا يقتصر المحتوى هذا على المحتوى المكتوب بل يشمل المسموع و المرئي أيضاً كالفيديوهات والبودكاست وغيرها، المهم أن يكون أصلياً ومبدعاً.

حاول رفع المحتوى إلى الموقع بشكل منتظم كل يوم أو كل بضعة أيام أو كل أسبوع بحسب ما يناسبك.


الخطوة الثالثة: جلب الزيارات إلى الموقع:

بدون زيارات يصبح الموقع عديم الفائدة، ويتعلق جلب الزيارات إلى الموقع بعدة مصادر أبرزها من محركات البحث و من السوشيال ميديا.

لجلب الزيارات من محرك البحث عليك أن تصمم محتواك ليكون متوافقاً مع شروط محركات البحث ومناسباً لتجربة المستخدم وهذا سيضمن لك الحصول على زيارات مجانية من محركات البحث.

كما أن مشاركة المحتوى على وسائل التواصل الإجماعي يمكن أن تجلب لك زيارات جيدة من هذه الوسائل فاحرص على أن يكون لديك حسابات على أغلب وسائل التواصل وأن تشارك محتوى موقعك فيها.


الخطوة الرابعة: تفعيل أدوات تحقيق الدخل:

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تدر لك دخلاً بعد أن أنشأت موقعك الإلكتروني وحصلت على زيارات يومية جيدة لهذا الموقع وأبرزها:


1- الإعلانات:

يمكنك الاشتراك في إحدى قنوات الإعلان وأشهرها جوجل أدسنس ويليها بروبيلار أدز والتي لا تتطلب أي شروط للتسجيل، حيث تقوم فكرة الإعلانات على وضع إعلانات على موقعك مقابل تقاسم أرباح هذه الإعلانات معك.


2- التسويق بالعمولة:

هنا تستطيع التسويق لمنتجات مواقع أخرى على موقعك وبالمقابل تحصل على عمولة عن كل عملية بيع أو تسجيل تتم من خلال الروابط التي تعطى لك من أصحاب المنتجات.

بمعنى آخر تقوم العديد من المواقع بعمل برامج للتسويق بالعمولة وتعطي لكل مشترك لديها رابطاً أو كوبونات يقوم بنشرها وعندما تتم عملية بيع عن طريق هذه الروابط والكوبونات يحصل المشترك على عمولة، يسمى ذلك affiliate marketing الأفليت ماركيتنج.


3- بيع المنتجات:

يمكنك بيع منتجاتك على موقعك الإلكتروني، سواء أكانت هذه المنتجات مادية أم رقمية يمكنك بيعها على موقعك بطريقة مباشرة بعرضها على شكل متجر إلكتروني أو بطريقة غير مباشرة ضمن المحتوى.

كما تستطيع شراء المنتجات وبيعها على موقعك أو ما يعرف بالتجارة الإلكترونية.


الخطوة الخامسة: تحصيل الأرباح:

أظن أن هذه هي أسهل خطوة حيث ما عليك سوى استلام أرباحك من الجهات التي تتعامل معها سواء أكانت شركة إعلانات أم عملاء.


تحتاج الخطوات السابقة إلى الصبر والاستمرارية والكثير من العمل.


0
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}