• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
إذ كنت تبحث عن السعادة ..
إذ كنت تبحث عن السعادة ..
السعادة الحقيقة التى يجهلها البعض

يجب ان تدرك حقيقة السعادة

فكرت مرار لماذا لا نشعر بالسعادة ؟.. لماذا نبحث دائمآ على السعادة؟ .. 

ترى ما هي السعادة الحقيقية؟ ..

 هل في المال ام الزواج ام في الأولاد ؟.. واذا تواجد المال والزواج والأولاد هل تتواجد السعادة .. ام هناك اشياء اخرى لم تعد توجد كي نشعر بها .. يسمونها البعض رفاهيات او كماليات .. كالسيارة والبيت الكبير والشهرة .. وماذا عن الاصدقاء ومحبة الأهل .. 

من وجهة نظري المتواضعة أن ليس دائما المال نعمه قد يكون نقمة على صاحبه إذا لم يستخدمه في مكانه الصحيح .. ومكانه الصحيح يكون لما يحب الله ويرضى .. إذا كنت تسعى للعمل الخاص ورزقك الله مالا كثيرا فاسعى سترزق وستجد السعادة  قال الله ..< وَأَن لَّيْسَ لِلْإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَىٰ (39) وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَىٰ (40) ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاءَ الْأَوْفَىٰ (41)>

تعنى هنا الاية الكريمة أن الله يحسنا على السعى وعلى مقدار سعيك يرزقك الله .. إن كنت تسعى للعمل .. إن تسعى لإاسعاد والديك ترزق رضاهم وتوفيق من الله 

وهكذا .. يحلق بذهنى دائما . . هلى إذا حصلت على سيارة فارهة هل سأكون سعيدة جدا

أم ستكون وقتية تزول بزول الوقت .. 

قد تكون وقتية .. ثم ابحث عن غيرها كالمال .. المااال هو زينة حللها الله للناس ليتمتعوا ولا يشعرون بالحرمان..

كما قال تعالى..

{زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَواتِ مِنَ النِّسَآءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَوةِ الدُّنْيَا وَاللَّهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمآبِ)

كل ذلك مما يزين للناس من الشهوات .. إلى اخر الاية ولكن استوقفني والله عنده حُسن المآب .. اي أن السعادة الحقيقية ليس ما يزين لنا من الشهوات وإنما هي سعادة وقتية تزول بزوال رونقها .. عادة نشعر بالفرح لاننا في عمر الشباب ولكن هل نستغل عمرنا الحقيقي فيما يرضى الله كي نقول ان أسعد ايامانا تلك في العشرينات .. هل نفعل حقا ما يرضي الله كي نشعر بالرضا الداخلي وهنا تبدو السعادة .. نعم يا صديقي السعادة الحقيقية .. 

دائما اود أن تكون لي عائلة كبيييرة اطفال كثيرون يتعدون المائة بأولادي واحفادي .. ولما لا فهذة سعادة .. اعلمهم تُقى الله ..

 قال الله « وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُوا عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللَّهَ وَلْيَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (9»

الذرية الضعيفة هنا ليس في عدم وجود المال ولكن الذين لا يتقون الله في اعمالهم وافعالهم .. 

واخيرا اسئل الله العظيم أن يرزقكم سعادة الدارين


6
0
7

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}