• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
تعرف على السيرفرات الخاصة
تعرف على السيرفرات الخاصة
Google+
عدد الزيارات
250
عندما تبحث عن خيارات استضافة مواقع مختلفة ، سوف تصادف مجموعة متنوعة من أنواع الاستضافة مثل الاستضافة المشتركة- السيرفرات الخاصة- سيرفرات VPS سيرفرات سحابية قد يبدو الاسم واضحًا، لكل نوع منها ما يميزها وتختار مايناسب موقعك الإلكتروني واحتياجاته، ولكن دعنا اليوم نتحدث عن السيرفرات الخاصة..


عندما تبحث عن خيارات استضافة مواقع مختلفة ، سوف تصادف مجموعة متنوعة من أنواع الاستضافة مثل الاستضافة المشتركة- السيرفرات الخاصة- سيرفرات VPS سيرفرات سحابية  قد يبدو الاسم واضحًا، لكل نوع منها ما يميزها وتختار مايناسب موقعك الإلكتروني واحتياجاته، ولكن دعنا اليوم نتحدث عن السيرفرات الخاصة..

ماهي السيرفرات الخاصة

السيرفر الخاص هو "خادم فعلي يستخدم لاستضافة تطبيقات وخدمات عميل استضافة واحد". حيث أنها تُستخدم عادةً لاستضافة المواقع الإلكترونية الكبيرة التي تحتاج حركة مرور عالية وتطبيقات وملفات بشكل أكبر مما تستطيع تحمله أنواع الاستضافة الأخرى حيث يكون الأداء أعلى من إمكانياتها.

أكثر ما يميز السيرفرات الخاصة  هي أنها هو بيئة استضافة واحدة بإمكانات عالية وقدرات أكثر يتمتع بها عميل واحد.على عكس باقي أنواع الاستضافة التي  تقسم معظم خيارات وإمكانيات الخادم بين اثنين أو أكثر من المستخدمين، مثل أنظمة الاستضافة VPS ، التي تقسم موارد الخادم الفعلي الواحد الى عدة أجهزة افتراضية، لا توفر أي منها الموارد والأداء الكامل لخادم مخصص.

مع استضافة السيرفرات الخاصة ، كل شيء يمكن أن يقدمه الخادم تحت تصرفك ، وهذا هو السبب في أن الخوادم المخصصة هي أقوى خيار استضافة يمكنك الحصول عليه - لا يوجد خيار استضافة آخر يمكن أن يمنحك المزيد من القوة والمرونة.

أجهزة السيرفرات الخاصة

السيرفر المخصص هو في الأساس جهاز كمبيوتر مثل أجهزة سطح المكتب التي تستخدمها في المنزل أو في العمل. يحتوي كل سيرفر على معالجات وذاكرة ووحدات تخزين، لكنها  لا تبدو مثل أجهزة الكمبيوتر العادية ولا تحتوي على نفس المكونات تمامًا. على عكس المكونات المخصصة للمستهلكين للكمبيوتر العادي، تحتوي الخوادم المخصصة على أجهزة من فئة المؤسسات أكثر موثوقية وأقل عرضة للتلف وأكثر قوة.

حالات استخدام السيرفرات الخاصة 

يتم اختيار السيرفرات الخاصة لسببين رئيسيين: القوة والخصوصية. توفر السيرفرات الخاصة أداءً أفضل من خيارات الاستضافة الأخرى ، وكل هذه القوة تحت تصرف مستخدم واحد، وهذا مايجعلها الخيار الأمثل في الحلات التالية:

المواقع عالية الازدحام

تتم استضافة المواقع الإلكترونية عالية الحركة ومتاجر التجارة الإلكترونية على خادم واحد أو أكثر من الخوادم المخصصة. إن استضافة موقع إلكتروني يستقبل آلاف الطلبات في وقت واحد أمر مكلف جداً من حيث الموارد ، ويختار العديد من مالكي المواقع "الارتقاء" إلى خادم أكثر قوة ، بدلاً من "التوسع" عبر العديد من الخوادم الأقل قوة. لذلك يعد اختيار السيرفر الخاص  أكثر قوة وأقل تعقيدًا من إنشاء مجموعة من الأجهزة الصغيرة.

مواقع متعددة

شركات استضافة المواقع ومقدمي الخدمات الذين يقدمون استضافة المواقع يبنون منتجاتهم على سيرفرات خاصة. كما تقوم الشركات الكبرى التي تملك أكثر من موقع بتفضيل السيرفرات الخاصة لتكون كل مواقعها في سيرفر واحد وتتحكم في جميع إمكانياته حسب حاجتها ومتطلباتها.

استضافة سحابية خاصة

تم بناء الأنظمة الأساسية السحابية العامة على سيرفرات خاصة ، وتختار العديد من المؤسسات استئجار سيرفر خاص لتشغيل الغيوم الخاصة بها ، لبناء خدمات استضافة سحابية عامة خاصة بها .

بعد التعرف على السيرفرات الخاصة، إذا كان نشاطك التجاري في حاجة الى سيرفر خاص عليك البدء في اختيار شركة الاستضافة المناسبة، والتي تمكنك من الحصول على أفضل الخطط والأسعار كما أن هناك العديد من شركات الاستضافة التي تتيح خدمات أخرى من خدمات الإنترنت لتوفر لك جميع احتياجاتك في مكان واحد، مثل إنشاء المواقع الإلكترونية، و البحث عن دومين مناسب لموقعك، وحجز الدومين،  وبرامج إدارة المحتوى، والتسويق الإلكتروني. 


2
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}