• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
"سيف ذو حدين"
"سيف ذو حدين"
Google+
عدد الزيارات
411
يلهمني المثل القائل "سيف ذو حدين" فهو يلفق لكل عملة لها وجهان أحدهما إيجابي و الآخر سلبي.
ان هذا المثل ينطبق على الكثير من الأشياء ولكن في عصرنا الحالي فإني لأجده اكثر دقة من اي مثل آخر في وصف الانترنت،وبالضبط و بالتحديد <تطبيقات و مواقع التواصل الاجتماعي>.

تطبيقات و مواقع التواصل الاجتماعي

إن التكنولوجيا عموما قد أصبحت ضرورة للحياة كالماء، والماء كما تعلمون ان إنعدم ماتت الحياة عطشا و جفافا و إن كثر ففاض ماتت الحياة غرقا. 
وإني لا أرى ذنبا في النهر الذي دمر السد فاكتسحت مياهه القرية أسفل المنحدر،وإنما العيب في من شيد القرية.. ومثلهم اليوم كمثل من أساء إستخدام الانترنت فجرفته الى الهاوية. 


-تمتع بخصوصيتك - لاتدع التكنولوجية تسلب منك حريتك-لا تشتغل في التواصل مع أصدقاء الويب على حساب ضيوفك،عائلتك،... 
-استخدم الانترنت في ما ينمي فكرك،ينور عقلك،يهدي بصيرتك.فهو بحر من المعرفة و مفتاح لجعل الحياة أسهل،كما أنه و من الجهة الاخرى من البرزخ:ظلام و أوهام و إشاعات و تضليل. 
فإستعن عليه بالعقل و التنظيم و التحليل.

*افرض الرقابة الذاتية على نفسك.
*تعلم فن إدارة الوقت .
*استثمر وقتك.


Oussama Nb


2
0
1

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}