• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
سلسلة روايات صراع العروش - جورج مارتن
سلسلة روايات صراع العروش - جورج مارتن
سلسلة روايات كتبها البريطاني جورج مارتن واشتهرت عندما تحولت لواحد من أكثر المسلسلات العالمية شهرة ومتابعة وهو مسلسل Game of thrones (لعبة صراع العروش)

لنتعرّف على الكاتب وتاريخ كتابته للسلسلة ومحطات هامة في تاريخها وتاريخ كتابته لحلقات المسلسل

جورج رايموند ريتشارد مارتن - روائي وكاتب قصص قصيرة من نوع الخيال العلمي والرعب والفنتازيا، وكاتب سيناريو ومنتج تلفزيوني، معروف لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار التي حقّقت أفضل مبيعات حول العالم وقامت قناة HBO باقتباسها في مسلسلها الدرامي صراع العروش. كما يُعتبر مارتن منتجاً مُشاركاً للمسلسل ويكتب حلقةً من كلّ موسم عدا الموسم الخامس القادم الذي أعلن فيه مارتن عن عدم قيامه بكتابةِ أي حلقةٍ للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذي يحمل عنوان رياح الشمالوقد وصفت مجلة التايم أن جورج هو تولكين الأمريكي. وقد وضعته المجلة في قائمتها في 2011 كأكثر اللأشخاص نفوذاً وتأثراً في العالم.في 1991 عادَ جورج لكتابةِ الروايات، وبدأ بكتابةِ ما يُعرف الآن بالسلسلة الملحميّة أغنية من ثلج ونار التي استوحاها من حرب الوردتين ورواية ايفانهو، ويَهدُف جورج لإيصالها لـ7 أجزاء. وقد نُشرت الرواية الأولى من السلسلة باسم "لعبة العروش" في عام 1996. الرواية الرابعة من السلسلة ذات عنوان "وليمة للغربان" حقّقت أعلى مبيعات في قوائم نيويورك تايمز ووول ستريت جورنال في نوفمبر 2005. بالإضافة لكونها رُشّحت لنيل جوائز الفنتازيا البريطانيّة وجائزة Quill. وقد صَدرت الرواية الخامسة "الرقص مع التنانين" في 12 يوليو 2011 وسُرعان ما اعتلت قائمة الأفضل مبيعاً في نيويورك تايمز، وقد بقيت على القائمة لمُدّة 88 أسبوعاً، وأشادَ النُقّاد والقرّاء بالرواية على حدٍ سواء، ونال ذلك الجُزء الكثير من الجوائز من بينها جائزة هوغو. ومن المتوقع أن تَصدُر الروايتان الأخيرتان رياح الشتاء وحلم الربيع قريباً.

المصدر

نضع بين أيديكم روايات السلسلة المترجمة للغة العربية مع رابط لقراءة الرواية مباشرة

..

لعبة العروش

لعبة العروش

كثيرة هي الأعمال الملحميَّة المليئة بصراعات الملوك والفرسان والمخلوقات الخياليَّة، لكن قليلًا منها جدًّا ينجح في أن يخلب لب القارئ حقًّا ويُجبره على متابعة الأحداث حتى الصفحة الأخيرة، وفي «لعبة العروش» صنع چورچ ر. ر. مارتن تحفة أصيلة تحوي أفضل ما في الأدب الخيالي، من إثارة وغموض ومغامرة، على مستوى أكبر من الواقع، ما جعل الملايين من عشاق الفانتازيا حول العالم يقعون في غرامها ويتابعون الأجزاء التالية من ملحمة «أغنية الجليد والنار» بالشغف نفسه.في عالمٍ يدوم فيه الصيف سنينًا والشتاء عمرًا بأكمله، تبدأ قوة الملك الحاكم ففي الجنوب تتهاوى بعد وفاة مستشاره الأمين في ظروفٍ غامضة، فلا يجد غير آخر وأخلص أصدقائه ليطلب منه أن يعاونه على حكم البلاد التي تموج بالاضطرابات، ومن الشمال تعود الرياح الباردة تهبُّ منذرة بعودة خطرٍ قديم يهدِّد بهلاك العالم كله، وبين هذا وذاك تدور عجلة المؤامرات والمكائد والانتصارات والهزائم بين الحلفاء والأعداء، فقد احتدم الصراع على العرش الحديدي بالفعل، وكلهم يعرف أن في لعبة العروش لا توجد منطقة وسطى، فإما أن تربح أو تموت. قالوا عن جورج مارتن وكتابه لعبة العروش:«مارتن راوي قصص بالفطرة يتمتَّع بخيال واحد في المليون، والمسلسل المأخوذ عن سلسلته رائع، لكن الكُتب أفضل بكثير». – ستيڤن كينج«مارتن هو الأفضل على الإطلاق بين من يكتبون في مجال الفانتازيا الملحميَّة في العصر الحالي، ولا مبالغة في وصفه بأنه تولكين الأمريكي». – تايم «موهبة مارتن في الحكي تكاد تكون خارقة للطبيعة». – نيويورك تايمز  

لقراءة الرواية أونلاين اضغط هنا من فضلك

صِدام الملوك

صِدام الملوك

في «صِدام الملوك» يواصل چورچ ر. ر. مارتن أحداث تحفته الفنيَّة الأصيلة، التي تحوي أفضل ما في الأدب الخيالي من إثارة وغموض ومغامرة، على مستوى أكبر من الواقع، بالإضافة إلى مجموعةٍ كبيرة من الشخصيات الأساسيَّة والفرعيَّة المثيرة لاهتمام وتفاعُل القارئ، ما جعل الملايين من عشاق الفانتازيا حول العالم يقعون في غرامها ويتابعون أجزاء ملحمة «أغنية الجليد والنار» بمنتهى الشغف. من حيث انتهَت أحداث الكتاب الأول مباشرةً تبدأ أحداث الكتاب الثاني هذا. فبينما يشقُّ السماء مذنَّب بلون الدم واللهب، تضرب ويلات الحرب البلاد إذ يتصارع خمسة ملوك على عرشش الممالك السبع الحديدي، في صِدامٍ عنيف تظلُّ فيه عجلة الدسائس والمؤامرات والخيانة والسحر الأسود دائرةً بلا انقطاع، لتسلب الآلاف من الأبرياء والمذنبين أرواحهم على حد سواء. فيما يبدأ الخطر القادم من الشمال في الإفصاح عن وجهه، وتواصل الملكة المنفية إلى بلادٍ أخرى سعيها إلى استعادة عرش أبيها. في هذه الحرب تولد التحالفات وتموت في غمضة عين وتسيل الدماء، فحين يتصادم الملوك تنزف البلاد بأكملها.


عاصفة السيوف

عاصفة السيوف

في عاصفة السيوف يواصل جورج ر.ر.مارتن أحداث تحفته الفنية الأصيلة ، التي تحوي أفضل ما في الأدب الخيالي من إثارة وغموض ومغامرة ، على مستوى اكبر من الواقع بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الشخصيات الأساسية والفرعية المثيرة لاهتمام وتفاعل القارئ ، وهو ما جعل الملايين من عشاق الفانتازيا حول العالم يقعون في غرامها ويتابعون أجزاء ملحمة "أغنية الجليد والنار " بمنتهى الشغف .ما زالت حرب الملوك الخمسة مشتعلة ، تعاني من ولاتها جميع أنحاء الممالك السبع إلا قليلاً . على العرش الحديدي يجلس الملك الصبي جوفري بينما يسعى جده ويد الملك إلى تأمين حكمه ،، ومن ثم تأمين السلطة لعائلة لانستر ، مخططاً للقضاء على ستانيس باراثيون الذي خرج مدحوراً من معركة النهر الأسود ، وعلى الذئب الصغير روب ستارك الذي يقود حملة في غرب البلاد رغم أنه فقد وطنه في الشمال ، وفي تلك الأثناء تشق الملكة المنفية دنيرس طريقها في قارة أخرى أغرقتها الدماء ، ومعها التنانين الثلاثة الحية الوحيدة في االعالم ، وفي الشمال يتحرك جيش جرار من الهمج استعداداً للهجوم على الجدار وغزو الممالك السبع وإن كان هناك ما هو أسوأ منه يتقدم أقصى الشمال ، العدو الحقيقي الذي ينشغل الجميع تقريباً بقتالهم عنه وربما لا تكون جيوش الأرض كلها قادرة على درعه .

وليمة الغربان

وليمة الغربان

وليمة للغربان هيَ الجُزء الرابع من سلسلة روايات أغنية الجليد والنار من تأليف الأمريكيّ جورج ر. ر. مارتن نُشِرت لأوّل مرة في 17 أكتوبر 2005 في المملكة المُتّحدة. ثُمّ تَبِعها نُسخة الولايات المُتّحدة في 8 نوفمبر 2005. 


11
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}