• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
سلسلة مذكرات طالب - جيف كيني
سلسلة مذكرات طالب - جيف كيني
جيفري باتريك كيني (بالإنجليزية: Jeffrey Patrick Kinney) هو مصمم ألعاب ورسام كارتون ومنتج أفلام وممثل وكاتب أمريكي، اشتهر بتأليفه لسلسلة روايات يوميات الفتى الجبان، كما أنه صاحب ومُنشئ موقع بوبتروبيكا الخاص بالأطفال، بالإضافة أنه ظهر في فيلم يوميات الفتى الجبان المبني على سلسلة رواياته. ولد جيف في 19 فبراير 1971 في فورت واشنطن بولاية ماريلاند في الولايات المتحدة. ارتاد جامعة ماريلاند في أوائل التسعينات، وهناك قام بخلق شخصية خيالية Igdoof وصار ينشرها في صحيفة الجامعة The Diamondback.

عن السلسلة

مذكرات طالب أو يوميات الفتى الجبان (بالإنجليزية: Diary of a Wimpy Kid) هي سلسلة من تسع روايات ألفها الكاتب الأمريكي جيف كيني.[1] تحكي الروايات عن الفتى غريغ هيفلي الذي يكتب يومياته المدرسية ومغامراته مع أصدقائه وعائلته وتفاصيل حياته اليومية المضحكة. ومنذ إصدار القصة على الإنترنت في 2004 نالت استحساناً من النقّاد وشعبية كبيرة بين القرّاء في جميع أنحاء العالم مما دفع جيف لإصدار نُسخة مطبوعة من الفتى الضعيف في 2007. وقد صدر فيلم يحمل نفس الاسم ومبني على الرواية الأولى في 2010 ثم تبعه جزء ثاني وثالث في 2011 و2012. كما أن موقع بوبتروبيكا الخاص بالأطفال يضم جزيرتين تُدعيان بـ"Wimpy Wonderland و Wimpy Boardwalk" حيث نجد هناك شخصيات سلسلة مذكرات طالب في عالمه الخيالي.

(ويكيبيديا)

مذكرات طالب

مذكرات طالب

تأتي رواية "مذكرات طالب - يوميات غريغ هيفلي" من سلسلة روايات الفتى الضعيف، للروائي الأمريكي والمؤلف رقم واحد في النيويورك تايمز للعام 2009 بصفته المؤلف الأكثر تأثيراً في كتب الأطفال.وتتوجه قصة "Diary of a Wimpy Kid" إلى الأطفال - الناشئة في عمر الثانية عشرة، وهي مرحلة تحمُّل المسؤولية الفردية للطفل تجاه نفسه وتجاه الآخرين، ومنها الاستيقاظ باكراً والالتزام بالوقت المحدد، والإنصات جيداً إلى نصائح الأهل وتعليمات إدارة المدرسة والمعلمين، وأخيراً أداء الفروض والواجبات اليومية.من هذا المنطلق جاء هذا الكتاب ليرسم لأطفالنا عالماً خاصاًً بهم، وليسهل عملية تفاعلهم مع الآخرين. برواية مشوقة وهادفة في آن معاً للطفل "غريغ هيفلي" وهو يدون مذكراته في دفتر يوميات خاص به. تبدأ القصة مع غريغ هيفلي ذو الثانية عشرة من العمر والذي يحلم أن يصبح ثرياً ومشهوراً في المستقبل ولكنه للأسف "… كما قلت سأكون مشهوراً يوماً ما، ولكن، في الوقت الحالي، أنا عالق في المدرسة المتوسطة مع حفنة من الأغبياء (…) هكذا علقتُ في هذا الصف مع كريس هوزي أمامي ولايونل جايمس ورائي…" وهكذا يدون غريغ هيفلي ما يمر به من مغامرات ومقالب مسلية ومشوقة ولكنها ذات دلالة، ومغزى يريد أن يوصله الكاتب إلى الأطفال وهو أنه لا بد من التقدم مرتبة مرتبة إلى الأمام إلى أن نصبح مشهورين ونحوز أعلى المراكز في المدرسة وفي الحياة عموماً. 
لقراءة الرواية من هنا

مذكرات طالب: قوانين الأخ الأكبر

مذكرات طالب: قوانين الأخ الأكبر

من ضمن سلسلة روايات الفتى الضعيف، غريغ هيفلي الذائع، تأتي الطبعة العربية من "مذكرات طالب.. قوانين الأخ الأكبر" Diary of Awimpy Rodrick Rules، بقلم الروائي الأميركي "جيف كيني" المؤلف رقم واحد في النيويورك تايمز للعام 2009 وذلك بصفته المؤلف الأكثر تأثيراً في كتب الأطفال، أما الترجمة فهي لـ "زينة إدريس".وبالعودة إلى بطل مذكرات طالب "غريغ هيفلي" الذي لا ينفك عن تدوين مذكراته في دفتر يوميات خاص به يحرص عليه أشد الحرص، فهو مستودع أسراره. فيه مغامراته في الصف، ومع الأصدقاء، وفي منزل العائلة، وحتى في حمام السباحة، لذلك أطلق عليه أصدقائهه لقب "المتسلّل" حتى أن أحدهم صنع له عصابة رأس للمتسلّلين، ووضعها فوق رأسه، ولكن، مهلاً، ماذا فعل غريغ حتى نال هذا اللقب؟غريغ لا يحب أن يتحدث عن هذا بتاتاً، وخصوصاً أن العام الدراسي الجديد قد بدأ، وكان صديقنا متلهفاً لترك الأشهر الثلاثة الماضية خلفه... لا سيما حادثة معينة. لكن، لسوء حظ غريغ وقع دفتر يومياته أخيراً في يد أخيه الأكبر "رودريك" صدفة، فوقعت الكارثة، عرف رودريك كل شيء عن حادثة حمام السباحة التي أراد غريغ إبقاءها طي الكتمان.لكن الأسرار تشق طريقاً دائماً إلى الخارج.. وتحديداً عند وجود مذكرات.قالوا عن الرواية: "رواية ممتعة، مليئة بالرسوم الهزلية" – مجلة بيبول ماغازين. "قصة مصوّرة مضحكة جداً..." – بابليشرز ويكلي. "مضحكة جدّاً" – كيركوس ريفيوز. "خيار ممتاز لمن لا يحبّون القراءة" – سكول لايبراري جورنل. يبقى أن نشير، أن "مذكرات طالب" هي سلسلة ترجمت إلى 42 لغة، وطبع منها أكثر من 85 مليون نسخة في العالم، وتباع في أكثر من 44 بلد، كما كانت على قائمة الكتب الأكثر مبيعاً منذ عام 2007. ولقيمة الكتب استعملت مادتها في 3 أفلام سينمائية حققت أكثر من 225 مليون دولار.  

لقراءة الرواية من هنا

مذكرات طالب: القشة الأخيرة

مذكرات طالب: القشة الأخيرة

من سلسلة (مذكرات طالب: غريغ هيفلي) Diary OF A Wimpy Kid تأتي قصة (القشّة الأخيرة) The Last Straw للكاتب الأكثر مبيعاً حسب نيويورك تايمز. والمصنف على أنه واحد من أكثر 100 شخص مؤثر في العالم عدا كونه من أهم مصممي الألعاب ومطورها في الإنترنت. إنه "جيف كيني" مؤلف إحدى سلسلات الأولاد الأكثر نجاحاً على مستوى العالم.في (القشّة الأخيرة) أمام غريغ هيفلي فرصة واحدة للخلاص من قرار اتخذه والده على أبواب الإجازة الصيفية!! لقد كان فرانك هيفلي (الأب) يظن أنه يستطيع جعل ابنه أكثر قوة وشجاعة، ولهذا أراد أن يسَجل (غريغ) في برامج رياضية منظمة. ونششاطات أخرى تتطلب "شجاعة".طبعاً، يستطيع غريغ بسهولة تجنب جهود والده لتغييره. لكن، عندما يهدده والده بإرساله إلى أكاديمية عسكرية، يدرك غريغ أنه يجدر به أن يُحسن تصرفاته ويطور سلوكه... وإلا فسيتم إرساله بعيداً.فهل سنجح غريغ في تغيير رأي والده ويجعله يعيد التفكير في مسألة إرساله إلى (الأكاديمية العسكرية) للإلتحاق ببرنامج التدريب الصيفي في سباغ يونيون؟؟قالوا عن مذكرات طالب: إبتعد يا هاري بوتر.. ثمة مجموعة جديدة من الكتب تهيمن على لائحة الكتب الأكثر مبيعاً في فئة كتب الأولاد، ولا شيء من "الخيال" فيها. – أندريا ييتس في برنامج NPR,s All Things considered. كتاب رائع للقرّاء الممانعين ولكل شخص يبحث عن كتاب مسلّ. - مجلة مكتبة المدارس بطل ذكي بصورة مثالية وأناني بطريقة منطقية. - نيويورك تايمز  


لقراءة الرواية من هنا

مذكرات طالب: أيام الكلاب

مذكرات طالب: أيام الكلاب

من سلسلة (مذكرات طالب: غريغ هيفلي) Diary Of A Wimpy Kid تأتي قصة (أيّام الكلاب) Dog Days للكاتب الأكثر مبيعاً حسب نيويورك تايمز والمصنف على أنه واحد من أكثر 100 شخص في مؤثر في العالم عدا كونه من أهم مصممي الألعاب في الإنترنت ومطورها إنه "جيف كيني" مؤلف إحدى سلسلات الأولاد الأكثر نجاحاً في العالم على الإطلاق.وفي أيّام الكلاب: إنها العطلة الصيفية؛ الطقس رائتاااااااااااااع، وكل الأولاد يستمتعون في الخارج. ولكن، أين غريغ هيفلي؟ إنه داخل منزله، يلعب ألعاب الفيديو فيما الستائر مغلقة.غريغ الذي يعترف بأنه "شخص يفضل النشاطات المنزلية" ييعيش أفضل حلم صيفي لديه: لا مسؤوليات ولا قوانين. لكن والدة غريغ تملك مفهوماً مختلفاً للصيف المثالي.. إنه الصيف المليء بالنشاطات الخارجية و"اللقاءات العائلية".أي مفهوم سيربح في النهاية؟ أم أن إضافة جديدة إلى عائلة هيفلي ستغيّر كل شيء؟قالوا عن مذكرات طالب: "سلسلة رائعة تدمج بين المرح الفوري والتركيبة الرابحة". Publishers Weekly "مذكرات ولد أحمق" مصممة للنجاح في العالم أجمع.Time Magazine "لقد أبعدت كلمة رفض عن القرّاء الرافضين". USA Today


لقراءة الرواية من هنا

مذكرات طالب: الحقيقة المرة

مذكرات طالب: الحقيقة المرة

من ضمن سلسلة روايات الفتى الضعيف، "غريغ هيفلي" الأكثر نجاحا تأتي النسخة العربية من "مذكرات طالب.. الحقيقة المُرة Diary of A wimpy Kid: The Ugly Truth" بقلم الروائي الأميركي "جيف كيني" أما الترجمة فهي لـ "زينة إدريس".وبالعودة إلى بطل مذكرات طالب الذي بدا أنه يستعد لدخول "السنوات المربكة" أو سنوات تحمل المسؤولية والتفكير في المستقبل، سنرى معاً ماذا ستخبأ له السنوات القادمة؟ وهل النضوج كل ما ينقصه فعلاً؟فجأة، وجد غريغ نفسه يتعامل مع الضغوطات الناجمة عن الحفلات المختلطة، وزيادة المسؤوليات، ومع التغييرات المربكة التي ترافق مرحلة الننضوج أيضاً: كل ذلك من دون أن يكون صديقه الحميم راولي موجوداً إلى جانبه. فهل سيتمكن غريغ من اجتياز هذه المرحلة بمفرده؟ أم إنه سيضطرّ إلى مواجهة الحقيقة المرّة؟ قالوا عن الرواية: "مذكّرات طالب، عازمة على السيطرة على العالم" - مجلة تايم. "السلسلة الأكثر نجاحاً التي نشرت للأولاد" - واشنطن بوست. "إن كان أولادكم يحبّون القراءة... وتحديداً إن كانوا لا يحبّون القراءة، فهذا هو الكتاب المناسب لهم" - ووبي غولدبرغ، ذا فيو. يبقى أن نشير، أن "مذكرات طالب" هي سلسلة ترجمت إلى 42 لغة، وطبع منها أكثر من 85 مليون نسخة في العالم، وتباع في أكثر من 44 بلد، كما كانت على قائمة الكتب الأكثر مبيعاً منذ عام 2007. ولقيمة الكتب استعملت مادتها في 3 أفلام سينمائية حققت أكثر من 225 مليون دولار.



لقراءة الرواية من هنا

مذكرات طالب: الحظ العاثر

مذكرات طالب: الحظ العاثر

يعيش غريغ هيفلي فترة عصيبة فقد جافاة صديقة المقرب راولي جيفرسون وليس من السهل تكوين صداقات جديدة في المدرسة المتوسطة في محاولة لتغيير حظوظة يقرر غريغ المجازفة وترك قراراتة للصدفة فهل ستنقلب الأمور لصالحة أم أن قدرة أن يواجة حظة العاثر مجددا 

لقراءة الرواية مباشرة من هنا

مذكرات طالب: العجلة الثالثة

مذكرات طالب: العجلة الثالثة

الصداقة في الأجواء ولكن ما الذي يعنيه ذلك بالنسبة إلى غريغ هيفلي؟خلال الحتفال بيوم الصداقة في مدرسة غريغ المتوسطة، انقلب عالمه رأساً على عقب ففيما كان غريغ يسعى إلى العثور على صديقه ترافقه إلى الحفلة، خشي أن يبقى وحيداُ في تلك الليلة المهمة. لم يكن صديقه المفضل رولي يملك أي مشاريع أيضاً، لكن هذا عزاء بسيط.إلا أن حادثاً غير متوقع منح غريغ صديقة في الحفلة، فبقي رولي وحيداً. لكن في النهاية، ... 

لقراءة الرواية من هنا

مذكرات طالب: جنون المنزل

مذكرات طالب: جنون المنزل

غريغ هيفلي في ورطة كبيرة ؛ فقد تعرضت ممتلكات المدرسة للتلف ، وغريغ هو المشتبه به الرئيس ، لكنّ المشكلة هي أنّه بريء ، أو على الأقل ، نوعاً ما .الشرطة تطوّق المنزل ، ولكن عندما هبّت عاصفة ثلجية مفاجئة ، علقت عائلة هيفلي في الداخل . أدرك غريغ تماماً أنّه حين يذوب الثلج سيضطر إلى مواجهة العقاب . لكن ، هل هناك عقاب أسوأ من أن تعلق داخل المنزل مع أفراد عائلتك خلال موسم الاحتفالات ؟والقصة «مذكرات طالب .. جنون المنزل» للكاتب "جيف كيني" هي الترجمة العربية للنص الإنجليزي DIARY OF A WIMPY KID : CABIN FEVER وهي واحدة من السلسة الأكثر نجاححاً في عالم النشر للأولاد اليوم وهي بحسب وول ستريت جورنال ، وكتاب نيويورك تايمز الأكثر مبيعاً رقم واحد .ترجمت هذه السلسلة إلى 35 لغة وطبع منها 75 مليون نسخة في العالم وتحولت إلى فيلم سينمائي مُشَوّق .

لقراءة الرواية من هنا


9
1
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}