• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
رواية:إرث من الجان "الجزء الأول:-الخادم"
رواية:إرث من الجان "الجزء الأول:-الخادم"
الكاتب:-د.مصطفي أشرف
دار النشر:-زين للنشر والتوزيع

 اللغة:-دمج الكاتب بين اللغة العربية الفصحي واللغة العامية مما أضفي لمسة من الواقعية للسرد ، وجعلك تخرج من جوالرواية وتشعر أنك بداخل محاكاة للواقع. 

الحبكة:-كانت رائعة وصادمة في أن واحد ، ستظل تحاول أكتشاف العديد من الأشياء في محاولة منك لفك الغموض المحيط بجو الرواية، ليصدمك الكاتب بحبكته التي كانت في قمة الذكاء، لتكتشف أن توقعاتك خاطئة وأن باطن الأمور يختلف عن ظاهرها.
الشخصيات:-أبدع الكاتب في رسم الشخصيات بداية من سعفان ذلك الشاب البسيط الذي لقبه الجميع بالتافه، لأنه كان يخفي حزنه خلف ستار من التفاهة في محاولة منه لتجاوز مايمر به.حرص الكاتب علي إظهار ذلك الجانب النفسي من حياة البطل؛ ذلك الجانب الذي يمتلكه العديد من الأشخاص في الحياة الواقعية دون أن ندري. مرورا بأصدقائه الذي سيجعلك الكاتب تشك في نواياهم واحدا تلو الأخر لمعرفة من منهم يساعد ومن منهم وراء مايحدث، وغيرها من الشخصيات الذي ستكتشفها أثناء قرائتك للرواية.
 الأحداث:-تتمحور الرواية حول ذلك الإرث الذي يسعي خلفه الجميع ليصير ضحيته الكثير من الأشخاص في سبيل الحصول عليه. كما ناقش الكاتب موضوع الخيانه الذي حول مسعد من شخص طموح لديه أمل إلي قاتل يسعي للثأر من صديقه بعد أن خانه فاعلا كل شئ في سبيل الحصول علي أنتقامه مهما كان الثمن. كما روي الكاتب حكاية من زمن قديم عن الفتي والشيخ وعهد فاوست ولم يكمل لك ما حدث بعد ذلك ليظل ذلك الجزء مبهم في الأحداث. ليصدمك الكاتب في نهاية الرواية بنهاية غير متوقعة وصادمة ستجعلك تعيد التفكير في كل ماقرأت مرة أخري في محاولة منك لمعرفة إذا كنت غفلت عن جزء ما أثناء قرائتك، ولكنك لن تعرف سوي بقراءة الجزء الثاني من الرواية.


0
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}