• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
رواية "براءة على قارعة ذنب"
رواية "براءة على قارعة ذنب"
رواية متوسطة الحجم للكاتبة الجزائرية "نور الايمان عباس تحتوي" على 127 صفحة .

ليس ذنبي أنا

تحكي الرواية عن سيدة تدعى نجلاء كبرت في دار الأيتام تبلغ من العمر 26 سنة تزوجت من شاب اسمه خالد ورزقت بطفل سمته سامي، كانت نجلاء وخالد يحبان بعضهما كثيرا لدرجة أنه تحدى أهله والمجتمع ليتزوج منها وسبب هذا التحدي أنها فتاة من الميتم لا تعرف أي شيء عن أهلها.

كانت أمه وأخواته سامية وفادية لا يحبون نجلاء وكنا ينتظرن الفرصة ليهينوها ويذكرانها بأصلها المفقود. أما نجلاء فقد كانت لطيفة جداُ وتحاول بشتى الطرق نيل رضاهم وحبهم ولكن بدون جدوى .

في حين كانت أخته وفاء الوحيدة التي تحب نجلاء بل كانتا مثل الأخوات كانت تحبها وتحب ابنها سامي وتجلب له الهداية وتسأل عنه.

توالت الأحداث ومع الأيام كثرة المشاكل فخالد أصبح يجد مشاكل في عمله وشركته التي أصبحت مهددة بالإفلاس ونجلاء أصبحت تبحث عن خيط أمل واحد يقودها لتجد أهلها لكي تسكت ألسنة الناس عامة ولسان أمه خاصة، انشغل كل واحد منهم بمشاكله وكبرت الفجوة بينهما حتى اصبحت تحية الصباح والمساء هي الجامع الوحيد لهم بل ترك خالد البيت وظل في الفندق لمدة أسبوع وحاول خيانتها مع ميساء (سكريتيرته) التي كانت تخفي اعجابها به ليكيد لزوجته نجلاء التي غرقت في مشاكلها وابتعدت عنه قليل .

وبعد بحث وصبر وصلت أخير إلى المرأة التي أخذتها لدار الأيتام عند ولادتها، ذهبت للقاء بها والسعادة تملأها لأنها وأخيرا ستجد أهلها أو أي شيء يربطها بهم ولكنها صعقة بالحقيقة المُرة وأنها " لقيطة" لم تتحمل الحقيقة خصوصا وأن المشاكل متراكمة عليها في آن واحد فقط، عرفت بأمر خيانة خالد وابعاده عنها وابنها الصغير عرف بأنها بدون أهل وأصبح يسألها بين الفترة والآخرى ووفاء صديقتها الوحيدة  كانت منشغلة عنها بزفافها لذلك قررت نجلاء حمل حقيبتها وأخذ تذكرة سفر  بدون عودة إلى باريس حيث تدهورت حالتها النفسية كثيراً مما جعلها تدخل المستشفى والذي بقيت فيه إلى أن توفيت.

رواية جميلة تستحق أن تكون فيلم أو مسلسل خاصة وأنها تحكي على أشخاص ليس لهم ذنب في تعامل المجتمع ونظرته الناقصة لهم.


34
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}