• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
رواية:- بنو الأصفر
رواية:- بنو الأصفر
Google+
عدد الزيارات
256
الكاتب:-محمد رجب
دار النشز:- عصير الكتب للنشر والتوزيع

اللغة والحبكة :-الرواية باللغة العربية الفصحي البسيطة غير المعقدة، أما الحبكة لايمكن وصفها فقد كانت في قمة الدهاء تجعلك متشوق لمتابعة الأحداث إلي نهايتها، ستظل تحاول أكتشاف العديد من الأشياء في محاولة منك لفك الغموض المحيط بجو الرواية ليصدمك الكاتب بحبكته لتكتشف أن توقعاتك خاطئة. 

الشخصيات:-كالعادة أبدع الكاتب في رسم شخصياته بدقه، بداية من مازن ذلك الشاب الذي يمتلك ذاكرة تصويرية، طارق الذي لديه قدرة علي قراءة الأنماط، وتهذيب تلك الفتاه التي تتحدث العديد من اللغات وحاصلة علي المركز الأول في فك الشيفرات علي مستوي العالم لمدة عاميين. ثلاث شخصيات مختلفين عن بعضهم ولكنهم يكملوا بعض فقد أستطاعوا وببساطة أن يصبحوا المحقق الكامل،مرورا بيونس الذي أستطاع أن يخدع الجميع علي أنه أحد الضحايا، وغيره من الشخصيات بعضهم كانوا ضحايا وأخرين كانوا سببا في تحقيق العدالة. 

الأحداث:-تتمحور فكرة الرواية حول مجموعة من الجرائم المتسلسلة للسيطرة علي شركة أوليمبس وهي واحدة من أكبر شركات البرمجيات في العالم، ربط الكاتب بين التكنولوجيا الحديثة والميثولوجيا الإغريقية من خلال تطبيق يعتمد علي خوارزمية تحث علي الشر ينفذ جرائمه علي هيئة مشاهد مستخدما مهام هيراكليس في تصويرها. كانت النهاية رائعة وصادمة في أن واحد لتكتشف أنه تم تضليلك وان ظاهر الأمور يختلف عن باطنها، وحتي وإن أستطاعت التطبيقات أن تصدر لنا الشر نظل نحن المصدر الرئيسي له.


2
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}