• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
رحلة البحث عن الذات...
رحلة البحث عن الذات...
عندما نتحدث في موضوع العثور على الذات نتحدث عن طريق مظلم نجهل له البداية من النهاية، فلا ترى أعيننا سوى الظلام نخاف أن نسير و نضيع و إن بقينا فنحن حتما ضائعون. تلقي بنا الحياة يمينا شمالا حتى نصاب بالدوار، فتضحى طرقنا غير واضحة و يغشاها الضباب. لنتيقن بأن العثور على الذات ليس بالشيء الهين أبدا بل يتطلب منا الصبر و المثابرة.

 استخدمنا تجارب الغير في العثور على ذواتنا، لكنها لم تفدنا ولن تفيدنا،  فنحن بحاجة إلى طريقة مختلفة تخصنا وحدنا ولا أحد سوانا. جربنا الكثير من الطرق لم نستطع الصمود، لأننا نستسلم ونعجز عن الإستمرار،  فنغادر ونحن لم نعثر بعد على تلك الذات الضائعة.


 ثم جاء يوم قررنا فيه أن يسلك كل واحد منا طريقا يحبه، حتى لو كان صعبا في النهاية يحبه، في البداية سقطنا فقمنا و مشينا، تعثرنا فلم نسقط لأننا تمسكنا بالأمل، واجهتنا عقبات ومع ذلك نحن مصرين. فمنا من أحب الرسم على الجدران  و الأوراق  حتى صار رفيقا للفن و أدله عن ذاته ومنا من قرأ الكثير من الكتب  حتى وجد نفسه يوما يحمل القلم و يخط الكلمات، فوقع في حب الكتابة وما كان لها إلا أن دلته هو الآخر عن ذاته. أما الأخر فقد سئم من البحث عن ضالته، فما كان منه  إلا أن يجمع حقيبة سفره و توجه نحو الطبيعة، إبتعد قليلا لعله يجد حلا ينصفه، هناك عانق  الهواء وأعجب بقطرات الندى و النسمات، إستمع في صمت لخرير المياه وأنشأ صداقة مع الأشجار وبينها وجد ذاته المختبئة، كأنها لم تختبئ منه يوما إنما إنتظرته حتى أتى ....


منا أيضا من جرب طرقا أخرى أوصلته في النهاية إلى ذاته. طرقا سلكناها عن حب  و إقتناع  فأوصلتنا بأمان إلى بر الأمان. كل واحد منا  سلك طريقه المظلم إلى أن وجد أخيرا ذلك النور،  إنها ذاته تلك التي تشع بالضياء !!  فلتقيا أخيرا، ليتحدوا سويا وينطلقوا  في رحلة جديدة نحو النجاح. . .


3
0
4

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}