• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
انا لست سوى ردود افعال
 انا لست سوى ردود افعال
تركت الحب وأخدت الأسى

" انا لست سوى ردود افعال "..

‎لربما تعود إحداهن لتطمئن علي، واحدة فقط من سقطاتي المتراكمة، إنهن كثيرات، واحدة فقط من الذين كانو ما يتوقفون قليلاً عند المرور بي، يتوهّمون ويوهّمون بالحب، ويسرعون بالرحيل عندما يقتربون مني قليلاً . . . او كثيراً. 
‎في كمرتي الكثير من صورهِن، النساء، إقترابهم مني ليس سوى الإقتراب الى التهلكة، فأنا لست إلا قلب استُهلك مرات ومرات حتى كساه الصدئ، اصبّحتُ اضخ حُباً عَفِن. النساء من فعلن بي هذا، يبدو وكأني اتيت الى هذه الحياة متأخراً، فكل النساء الجيدات نفذن.
‎كنتُ لطالما اُقنع النساء أن الجميلة تأثم إن لم تتصوّر، والتي تمتلك احبال صوتية ملائكية تأثم إن لم تغني، فهذه الصفات توزّع للإستعمال وليس للتكديس. 
‎قلتُ لإحداهُن يوماً "أنتِ أقرب الناس إلي"، لم اكذب حينها، فقط اخفيتُ عنها أنها ليست الوحيدة ويشاركها هذا المنصب الكثير من الفاتنات في نفس الوقت. لم أكذب.
‎لم تهجرني فتاة الا وهي راضية كل الرضا عن ما كانت علاقتنا عليه، فأنا رغم كل العيوب إلا أني اقدر نعمة النساء، أنا تماماً كما قال درويش : " من سوء حظي أني نجوت مراراً من الموت حبا، و من حسن حظي أني ما زلت هشا لأدخل في التجربة".

‎أنا وإن كنتُ سيء كما أظهر لهم فأنا لست سوى ردود افعالهم، فهم من دفعوا بي الى هذا الحد. أنا قوي جداً وقوتي لا تسمح لي بالإنهيار امام فتاة، أنا اصلاً لا أستطيع الانهيار، إن أردت البكاء أكتب، إن صابني الحنين أكتب، الحروف والكلمات ما هي إلا دموعي عند الألم. 

أنا كنتُ شخصاً بريئاً قبل ان تبدأ النساء بالتدفق إلى حياتي، أتذكر اني كنتُ أروي قصة خيالية يوماً عن شخص خيِّر يساعد الفقراء، كنت أرويها لطفل صغير حتى ينام، كان فعلاً يريد أن ينام لكن شغفه في اكمال القصة يسيطر عليه، قمتُ بتغيير نهاية القصة لتنتهي بسرعه وقتلت البطل بعد أن جعلته شريراً، وفي ثوانٍ فقط غرق الطفل في نوم عميق بعد أن حقق ما يريده وهو الصمود حتى النهاية، اما أنا فما استطعت أن انام الليل بأكمله خوفاً من ان يأتي هذا الشخص في حلمي ويعاتبني على قتله وتشويه سمعته. من سمح لي بتغيير القدر ؟ من انا حتى أحدد ما يجب ان يكون وكيف يكون ؟ أنا لا استطيع تغييرني . . فيكف اغيرهم ؟ حتى وإن كان الموضوع خيالاً وقابع في النصف الاخر من هذا العالم. 

ماذا ولو كنا نحنُ اصلاً خيالاً في واقع غيرنا ؟ هل سنسمح لهم بتغيرنا بهذه السهولة ؟ هل حياتناً بأكملها فعلاً تتغير بناءً على قدرة صمود الطفل إلى نهاية القصة ؟! .
‎" تركت الحب وأخدت الأسى " هذا ما قتلته السِت، سِت الكل فيروز، أنا ايضاً يا فيروز لكنه لم يكن إختياري، أجبرت على ترك الحب، ولكن ما الأسى الا رفيق مؤنس إعتدنا على بعضنا البعض.

#أحمد_بريطع


2
0
1

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}