• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
مازلت أشتاق
مازلت أشتاق
هل جربت أن تشتاق يومًا

إن لم تشتاق لمن بينك وبينه بلاد فلا تحدثني عن الاشتياق، عن الحرقة التي تشب بصدرك وتنتشر إلى أمعائك عند استحضار طيفهم.

سواءً اشتقت لأخ لأخت، لحبيب، لأم ولأب، لزوج أو لصديق، كل الاشتياق يهون إن كانوا بمرمى بصرك مقارنة بما أشعره من اشتياق لمن بيني وبينهم مسافات وبلاد.


جرب أن تشتاق لساعة صفاء مع صديق دون أي كلمة ننطقها، فقط جالسين متأملين السماء راسمين أحلامنا ومستقبلنا سويًا يدًا بيد لنكبر معًا؛ ثم يأتي ذاك القطار بسرعته الهائلة الذي صدمني وصدم حياتي وهشم كل آمالي وأحلامي، نظرت أبحث عن ما تبقى من أحلامي، وإذ بها مبعثرة بكل أنحاء العالم، لم يحطم ذاك القطار مستقبلي فقط بل نقلني لعالم آخر لا أفهم منه شيء والذي لا أرى نفسي فيه، لم أتمكن من التأقلم معه بعد لأني مازلت أشتاق لــحياتي.


جرب أن تشتاق لنكتة تافه ضحكت عليها مع صديق ولم تكن تَعِّي قيمة هذه اللحظة إلا بعد أن فقدتها، جرب أن تشتاق لرائحة بلدك لرائحة منزلك لرائحة أصدقائك، لرائحة الفصول فيها، حتى لرائحة الصيف اشتقت.

 جرب أن تشتاق لنظرة بينك وبين صديق يفهم مابك وتفهم مابه، صديق يفهم ماتريد من لمحة منك؛ جرب أن تشتاق لهذا لأني اشتقت فعلًا أن أعيش تلك اللحظات من جديد.

جرب أن ترى عائلتك تكبر وتزيد فردًا وأنت بعيدًا عنهم.


هل جربت أن يفقد صديق لك عزيزًا له وبينكم بلاد! وأنت تصارع ألمه مع ألمك وتحاول بكل الطرق أن تشعره بلمستك من بعيد؛ تشعره أنك معه تسنده وتشد من أزره ولو حتى من بعيد متجاهلاً كل المسافات، كما لو أن ألم البعد لا يكفي راح واكتمل عليك حزنه وضعفه وأنت لست معه.


جرب أن تكبر عائلة صديق كنت ترى نفسك معهم، لتشيخ معهم لتكون جزءًا من حياة أولادهم، وأنت الآن لا تستطيع أن تراهم إلا من وراء شاشة الهاتف.

جرب أن تحرق روحك من الهم وتستنجد بصديق بينك وبينه عائق فرق التوقيت ومسؤولياته بعيدًا عنك، كما لو أنّك الوحيد الذي يشتاق وتحرق روحه بهذا العالم.


تلك الوحدة التي تخيم عليك وأنت بحاجة ليد تهون مصابك أو حتى لكلمة 

(( كل شيء سيصبح بخير))، وحيدًا بعيدًا عن عائلتي وعن اصدقائي بعيدًا عن نشأتي وطفولتي، بعيدًا عن شوارع ركضت بها، وزوايا وقعت وأذيت قدمي عندها، لمدرسة درست بها، بعيدًا عن كل حياتي.

الاشتياق شعورٌ مقزز جدًا؛ عندما تشتاق لمن ليس معك لشخص تحت التراب أو لمن بينك وبينه بلاد، فإن لم تشتاق لكل تلك الأمور لا تحدثني عن الاشتياق فأنت لم تجربه بعد!

 


8
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}