• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
مسارات مُتقارِبة
مسارات مُتقارِبة
رسالة من رسائلي للقمر، قد يكون الغياب سببًا لِعودةٍ دائمة أبدية..

عزيزي القمر..

ألا تُلاحظ معي أنَّ مساراتنا بدأت تتقارب من بعضها البعض؟

أنها لم تبتعد عن بعضها إلا لِلبحث عن مساحةٍ خاصة تحتضن كلًّا منَّا، ولتُكمِل تكوين أفكارها المُتفرِّغة والهشَّة، وتكتشف الحقيقة الصحيحة لبعض الأشياء التي تحتاج وقتًا أطول حتى تتحول من برعمٍ صغير بِلا هيئةٍ واضحة المعالم إلى زهرةٍ واضحة المعالم.

لم تتباعد مساراتنا إلا لِنقترب!

لِنعرف حقيقة أننا نتشابه من حيث الأفكار والشغف، ومن حيث احتياج كلٍّ منا لمساحةٍ خاصة تحميه حتى من نفسه، ولِمساحةٍ أخرى تجمعنا فنتشاركُ فيها حلما أو أمنية، فرحة نجاحٍ أو شعورًابسيطًا بالضياع فيحتضن كل منا الآخر احتِواءً وطبطبةً أو بالأمل فيُمسِك كلٌّ منا يد الآخر داعِما وسانِدًا وسعيدًا. نتشارك كل تضادٍّ أو تناقضٍ لنتعلم معًا قيمة كلِّ ما عِشناه وما نعيشه وما قد نعيشه مستقبلًا!

لم نبتعد إلا لنفهم مدى حاجتنا للبقاء معًا في كوكبٍ خاصٍّ بنا خارجًا عن مألوف الواقع نصنعه معًا، ونعيش تفاصيله بكل جوانبها المُبهِجة والمُؤلِمة. 

لِنكتشف أخيرًا أن كِلانا يُكمِل الآخر باحتياجاته وأحلامه وطموحاته، طريقة تخطيطه لِبناء حياة تُناسِبه فتُناسب تركيب الأساس الصحيح لِحياتنا.

لطالما اعتقدتُ أنَّ ابتعادنا نهاية كلِّ حكايةٍ قد كانت حلُمًا بالنسبة لي، لكني اكتشفتُ ولِلحظةٍ كانت كالصدمةِ اللحظية المفاجئة أنَّ ابتعادنا كان حاجةً ملِحَّةً حتى يكتشف كلٌّ منا نفسه ويعي قدُراته ويتوسع بمداركه ويتعرَّف مشاعره بكامل شفافيتها، محاسنها ومساوئها.

حتى يتعلم أن الحياة مليئة بالكثير من التحديات التي يجب عليه قبولها ومن ثمَّ اجتيازها بحكمة.

لم يكن ابتعادنا إلا البداية الحقيقية لحكايتنا التي قد تلتقي وتندمج مساراتها يومًا، أو تتوازى فلا تلتقي إلا خيالًا وشعورًا!

وفي الحالتين سأكون سعيدةً ومطمئنة لأن التنافر لا وجود له بيننا.


ملاحظة صغيرة..


لا بدَّ من الإفصاح بين الحين والآخر عن كل شعور نحمله داخلنا تجاه أي شخص آخر، لأنه وبطريقةٍ ما يمنح راحة جميلة ولطيفة ويُبعد أي لمحة ندم قد تحاول عبور قلبك لعدم قول ما تشعر به بلحظة من اللحظات.

ولا بد أيضا من توقع احتمالات ردود الأفعال وقبولها كما هي.


#مياس_وليد_عرفه 


أتمنى أن تتابعوا مُدونتي حتى يصلكم كل جديد 


3
0
2

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}