• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
مُراجعة رُواية ثُم لَم يَبقَ أحد | أغاثا كريستي
مُراجعة رُواية ثُم لَم يَبقَ أحد | أغاثا كريستي
Google+
عدد الزيارات
608
أحد روائع ملكة الروايات البوليسية أغاثا كريستي ..

عشرة أشخاص تم دعوتهم من قبل شخص مجهول الهوية إلى جزيرة غامضة تسمى جزيرة الجنود، كانت دعوة كل شخص مختلفة عن الأخر، فلكل واحد منهم سبب لتلبية الدعوة حسب مهنته ومكانته ..

رواية رغم بساطتها وقلة صفحاتها إلا أنها تأسرك بأحداثها وتشدك حتى النهاية، تجعلك تتقمص شخصية المحقق كونان فتقرأ بتركيز، تجعلك تبقى متيقضاً لتكتشف القاتل وتحل اللغز الذي عجز عن حله جميع الضيوف، فتصادفك كومة من الألغاز لم تكن تتوقعها ..

كانت هذه أول تجربة لي مع الكاتبة ولا أريد أن تكون الأخيرة لأنها ببساطة تركت داخلي إنطباع جميل عن أعمالها، فلقد شدني إسلوبها في كتابة هذه الرواية البوليسية من الوهلة الأولى ..

أكثر ما أعجبني في الرواية من الناحية الأدبية هي قصيدة الجنود العشرة، التي بعد قراءتي لها تأكدت أنه سيتم التخلص من جميع الضيوف، وبسببها إعتراني الفضول أكثر وأكثر لمعرفة كيف سيموت كل واحد منهم ..


الرواية لها عمل درامي وهو مسلسل مكون من ثلاث حلقات، أنتجته قناة BBC عام 2015، عمل مبهر جداً لكن تضل الرواية هي الأقرب لقلبي والأجمل في التشويق وإيصال المشاعر، فأنصحك أولاً بقراءة الرواية لتعيش الشعور الذي أرادت لنا الكاتبة أن نعيشه، ثم تشاهد المسلسل إن أردت ذلك.


دُمتُم قُراء.


7
0
2

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}