• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
مراجعة كتاب عظماء في طفولتهم
مراجعة كتاب عظماء في طفولتهم
Google+
عدد الزيارات
335
مراجعة

اسم الكتاب: عُظماء في طفولتهم.
عدد الصفحات: 133 صفحة.
دار النشر: دار المعارف للطباعة والنشر والتوزيع.

"وراء كل عظيم فكرة تكون محور حياته، تبدأ بذورها الأولى منذ أيام الطفولة، ولا تكف بعد ذلك عن التشكل والنضج في كل مرحلة من مراحل حياته".
.
.
يتحدّث الدكتور "محمد المنسي قنديل" عن عشرون قصّة لعشرون من الشخصيّات البارزة والمؤثرة في التاريخ،
حيث يتناول الكتاب مواقف من حياة عظماء ومشاهير في مختلف المجالات أثناء طفولتهم أثّرت على حياتهم فيما بعد وكانت السبب في نُبوغهم، بحيث يعرض الكتاب هذه المواقف العظيمة بأسلوب قصصي في المقام الأول.
.
.
استطاع الكاتب أن يُوصل جوهر القصص بأسلوب سردي شيّق وبدون حشو زائد، كما أنّه أعاد تذكيرنا بعظمة العرب عندما كانوا يحملون هم البشريّة وأنّ هنالك مواقف بسيطة قادرة على تشكيل حياة عظيمة لنا.
.
.
ما يحاول قوله لنا الكاتب من بين طيّات الكتاب من خلال هذه القصص؛ هو أن يجب على الأهل أن يثقوا  بقدرات أطفالهم، وأن يمنحوهم الفرصة لتجربة الأمور الّتي يحبون، استمعوا لكلامهم فلربما كلامهم يحوي ما نريده بالضبط.
.
.
أكثر ما أعجبني في الكتاب طريقة عرض الشخصيات والمواقف ممتعة جداً واستفدت بكمية معلومات لم أكن أعرفها سابقاً عن الشخصيات التي تم ذكرها في الكتاب لكن يوجد القليل من  خيال الكاتب.
.
.
"وبرغم هذه المعارف فقد مات ابن الهيثم فقيرًا..مضى أيامه الأخيرة في نسخ الكتب عند باب الجامع الأزهر ويبيعها وكان ماله من الدنيا أقل من نصيب رجل..أمّا علمَه فقد كان يفوق علم ألف رجل".

فرح المقوسي

0
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}