• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
منظار جديد
منظار جديد
Google+
عدد الزيارات
146
اكتب معنا عن أجمل المناطق السياحية في بلدك
تفاصيل الناس

تجاهل العنوان وركز في النص الخالي, هي تفاصيل لا تعنيك شيئا . حقا لم لا تنظر الى الناس من مجهر اخر, من منظار يخصك وحدك , تهمش فيه مفاهيم عناوين الناس ,تقدس فيه صغائرهم التي حكموا ظلما بنائا عليها. لا تلومنهم على احذية قديمة , على قميص لم يكوا قبل الرحيل, على نظرة قاسية.. على حزن مخبى وراء ابتسامات زائفة فوق خدان محمرين. الا لك ان تخفف عناء تلك الستائر بان تنظر ورائهم ولو لدقيقتان؟ ..

ولكن تكاسل اعين المارة لا يعرف للرحمة مقاصدا او مفاهيم.. تلك القسوة في اعينهم ان لم تدفعك لتتقئ في مكانك ستحثك على الابتسام تجاه ما شهدت امامك من حماقة.. على الاقل ظفرت بوقت طريف!؟. سيظل واضحا بالنسبة لك في نهاية المطاف ان نجاسة الناس اينما تكون ستجد فيك عيبا ما, لذلك افرك عيناك منظفا منها اشكالهم وامضي تاركهم *وان كانو امامك*.. ورائك, مهما كبرت ظلالهم سيبقو صغارا وارائهم مهما بلغت قباحتها لن تخرج من تحت السنتهم..

جمل عيناك بما ستراه انت وحدك. لا تكن كالبقية البائسة.. والمحزن هنا ليس بؤسهم لا.. بل انهم يحسبون انفسهم صائبين, جيدين بل اناس عادين. لا تكن مثلهم اثقل قلبهم تجاهل الناس الى ما خبأوه في هيئتهم .. هم  في الحقيقة يصيحون في صمت شديد * لاحظني انا.. حزين*. و من حسن حظهم انك صاحب عينان جميلتان, تلمح ندائهم بهما وتعطيهم املا في ان تلك الطرق المكتظة بالاشخاص الممللين والحياة الملونة بالاسود و الرمادي فيها جمال مخبأ بركن ما. انها ليست النهاية وسترصع ايامهم بسعادة نسو انفسهم بحثا عنها.. سينالونها, حتما انها لهم.


1
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}