• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
منصة هواء
منصة هواء
هذه الخاطرة كعربون شكر وتقدير للمكلفين بهذه المنصة

أتذكر أنني في بداية سنة 2017 كنت أبحث عن منصة خاصة بالكتابة وبشروط ميسرة ، وإذا بي أعثر على هذه المنصة بعدما بدأت الكتابة في غيرها من المنصات.ولذلك أحببت الآن أن أسوق لكم تجربتي السابقة بالمقارنة مع هذه المنصة لكن دون ذكر أسماء المنصات الآخرى .

في المنصة الأولى كان التسجيل معقد جدا، وكان عليك الانتظار لمدة يومين حتى يتم قبول تسجيلك وبعد دخولك يكون عليك في كل مرة تكتب مقالا الانتظار مدة طويلة حتى يتم الموافقة على مقالك واذا لم يوافقو عليه لا يكون هناك أي رد كما أنك إذا كنت مشهور يتم قبول كتاباتك بسرعة حتى لو كانت تافهة وفارغة من المحتوى.

وفي المنصة الثانية والتي أمضيت فيها سنة من التدوين كان التسجيل سهل جدا ، وهي أيضا تحتاج فيها للموافقة على مقالك بعد كتابته وهنا تكمن المشكلة لان المسؤولين عنها يتأخرون بعض الشيء مما جعلني اغادرها كما أنها تفتقر للاشهار  فعدد المشكرين فيها قليل.

وفي المنصة الثالثة كان التسجيل معقدا، ليس هذا فقط بل المسؤولين عنها شغلهم الشاغل هو جلب المشتركين كما أنها يفرضون مواضيع محددة عليك الكتابة فيها إذا أردت نشر مقالك بخلاصة هي منصة استبدادية.

أما منصة هواء فقد كان التسجيل فيها سهل جدا بالإضافة إلى كونها توفر لغير المسجلين إمكانية إبداء إعجابهم وغيره على أي مقال . وتحسب لك عدد المشاهدات لمقالك لتعرف كم من شخص إطلع على كتابتك كما أنها تقوم بنشر المقالات على صفحتها في الفايسبوك والتويتر وهذا ما لم أجده في غيرها . وهذا ما دفعني لكتابة هذه الخاطرة كعربون شكر وتقدير للمكلفين بهذه المنصة قبل نهاية هذا العام الجميل الذي قضيته فيها. 


35
0
1

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}