• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
محاسبة الصغار
محاسبة الصغار
كيف تتم محاسبة الصغار

التعرف المخطئ بخطئه لا بد أن تواجهه وتحاسبه وحتىتعاقبه ليعي ويدرك أن الذي قام به خطأ ولا يجوز فعله  ولا حتى التفكير به ويتم وضع حد لتلك الأخطاءلكي لا تكون هناك فوضى وتعدي وتجاوز يهدد الأمن والسلام وحياة واستقرار الناس لذلكوضعت ضوابط وقوانين تضع حد لكل تصرف غير جائز وغير لائق ويخالف العرفو العاداتوالتقاليد والأحكام الذينية والقوانين التشريعية .

ان الخطأ يضبط زبشدة وحتى يتم الحد من انتشاره بالردعوالعقاب ..

محاسبة الصغار لا بد منها وواجبة فهي تنصب تحت مسمىالتربية والـاديب من قبل الأولياء .. ومن له سلطة محاسبة وتربية الصغار ..فعندالقيام بأي عمل أو فعل أو قول ما لا يمكن فعله وقوله .. هنا تكون المحاسبة من قبلالكبار للصغار ليعرف الصغير أن الذي تفوه به وأقدم عليه يتم المعاقبة عليه فيالحال وللتوقف عن تكراره أو فعله أو حتى التفكير فيه مرة أخرى ..فان لم نحاسبصغارنا لن يكونوا تلك البذرة الصالحة .. اما تزايد وتكاثر أخطائهم التي تكبر معهموقد تجعل منهم في المستقبل أشخاص وأفراد منتجين للاجرام والخراب والفساد ..

لا بد من محاسبة الصغار بضبط أفعالهم  واقوالهم وتصرفاتهم وسلوكياتهم وتحويل اتجاههانحو الاتجاه الصحيح السليم الذي يقوي شخصيتهم ويقلل من عيوبهم ويحسن من تصرفاتهموسلوكياتهم فيصبحون ذا وعي وانتباه وحذر وادراك وهم صغار..

ان المحاسبة خطوة ايجابية لا يمكنالتخلي عنه وفي نفسالوقت استعمالها بطريقة صحيحة سليمة تجدي نفعا وتؤتي خيرا وتقضي على كل سيء وبشعيصدر من صغارنا .. كما أنه ان وجد العنف والضرب ضمن المحاسبة هنا المحاسبة اتجهتالى منطقة تجاوز الحدود واضرار الصغير .. لأنه لا محاسبة باستعمال القوة والعنفوالرعب .. فلا محاسبة بهذا الشكل والأسلوب الذي يصعد من عناد الصغار ويؤثر علىنفسيته وشخصيته سلبا لا ايجابا .

فعلى كل محاسب للصغير أن يلتزم الهدوء ويتبع أساليب وطرقسلمية تجعل الصغير يفهم ويعي ما الذي قام به.. ويمتنع مستقبلا عن فعل مثل هذا معالتأثير فيه وعليه وهذا ما يؤدي الى عدم نسيان المحاسبة هته التي تبقى تلازمه حتىالكبر .. وتمنعه عند التفكير وبداية التفكير في القيام بأي  شيء من قريب أو من بعيد لكي لا يتعرضللمحاسبة  الكبيرة التي قد تقضي على أحلامهوحياته وكل مخططاته الايجابية.

 


1
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}