• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
( التنشئة- الطرح)
( التنشئة- الطرح)
Google+
عدد الزيارات
87
اختلاط مفاهيم ..

الحب / الزواج / تحقيق الذات !


تنشأ المرأة على فكرة يسميها المجتمع (هدف) الا و هو (الزواج) الذي يسميه العاقل (نصيب) 


و في الطريق لتحقيق هذا الهدف تُبنى في شخصية الفتاة بمساعدة الوالدين و الإعلام و الصديقات الدراميات مشاعر متطرفة اساسها (التملك)


و يسحب مقبس هذا التطرف في اول مواجهة تعاكسه الا و هي (التعدد) ناهيك عن طرح الرجال لموضوع التعدد دون ذكر الشرط الاساسي الذي يحول بينهم و بين هذا الحق الا و هو (العدل) فيطرح التعدد على انه حق مطلق كما لم يحدث في الشريعة بجعل اي حكم مطلق حتى الزواج نفسه. 


تبدأ العقدة عند الفتيات منذ جعل الزوج محور حياتها، لانها تربت على انه الهدف، فلا تراعي في اختيارها له منذ البدء دينه، طبعه، علمه، بل ينظر بمسحة مجتمعية سريعة عن دينه من حيث الصلاة في المسجد! و عدله من حيث وظيفته او تجارته! و طبعه حيث مدح والدته! و بهذا نسجل Goal!


و تنسى الفتاة نفسها و تندمج فلا تشترط لنفسها شيئًا او حقًا ترغبه غير اكثار اصفار المهر قدر المستطاع. 


فتأتي الى مؤسسة الزواج تعرف واجباتها و مسؤلياتها لا حقوقها و اهدافها، تنسى نفسها بالكلية و تسخر وجودها للزوج، دون عناء البحث في مؤسسة الزواج في الاسلام ما غايته و كيف تدار مسؤلياته. 


ثم ان  قرر الزواج بالثانية ثارت و نازعت فيه كأنه صك بيت، ولا تثريب عليها، فمن خلال هذه الحالة النفسية و الصورة التي رسمتها للحب و الزواج و بعد عطائها فوق المفترض حتى لا يبقى لها شيء دونه فكيف تشاركها فيه اخرى؟ ماذا تفعل دونه؟ 

فتشعر بالتهديد و الفراغ لا العاطفي و انما الكلي و كأنما تجزأ شيء منها. 


و يعزز حالة النقص و الحرج في نفسها نظرة نساء المجتمع لها! فإما يرثين حالها او يعيبن فيها!


معشر النساء استيقظن اعرفن دينكن خالصًا من لمسات الاعلام و مكايدة النساء و اعرفن انفسكن. 


ان التعدد لا ينقص ولا يزيد عليك.  


و هذا كله مرتبط بمدى تفقهك في دينك و نظرتك لرحلة الحياة(الفانية) و نظرتك لنفسك و مشاعرك. 


هوني عليك صدقيني الامر في سعة. 


0
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}