• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
الحب آتٍ دون إنذار ..
الحب آتٍ دون إنذار ..
تعازينا لمن يبحثون عن الحب

إن جميع محاولاتي السابقة للفت انتباه النساء الجميلات اللواتي أُعجبُ بهِن باءت بالفشل، ليست بالمعنى الحرفي، لكن في بعض الأحيان تتطور العلاقة بالشكل الروتيني المعروف مع الوجوه الجميلة ونصل الى نقطة " أحبُكَ مثل أخي "، وفي أحيان أخرى كثيرةٍ ابدأ بكُره الوجه الجميل ذاته لأن الروح الساكنة فيه تكون غير قادرة على استيعاب أفكاري.

أُفضِل دائماً أن أبقى وحيداً على أن أُجالس امرأة لا تبادلني ذات الأفكار والتوجهات الفلسفية، أو أن تستطيع مناقشتي بها في أسوء الحالات. 

أريد من أستطيع أن أقول لها : "الخروج من المنزل دونكِ يشبُه الخروج بقدم واحدة، أو بنصف قلب، أو بجسد بلا روح، فالروح حائمة حولكِ"، دون أن أجِد أن قولي مبالغٌ فيه.

نساء هذه الايام أكثر توجهاً نحو المحاولة في البروز الاجتماعي أو السير في ظِل البارزين أصلاً من المشاهير، أو أن تكون صاحبة رأي مخالف في أفضل الأحيان، لا أعلم سبب نشأة هذه العادة الجديدة ولكنها مقززة نوعاً ما، لأنها تجر النفس للبحث عن رضاء المجتمع وتهمش فكرة رضاء الذات، وهي التي بوجهة نظري أنها هي سبب تكوين الإنسان، فالإنسان وجِد حتى يُرضي ذاته ويستمتع بنفسه لنفسه.

القراءة هي السبب الأول لإنتشار مثل تلك الحالات، النساء عازفات عن القراءة، القراءة تنعش العقل والقلب والروح، الروح اولاً.

يصعب الإستمرار في تلك العلاقات، البدايات دائماً ما تكون جميلة ومغرية لكنها خداعة، المرأة هي الصديقة والرفيقة والزوجة والروح والحياة، إن كانت غير قادرة على جعل كل تلك الأشياء جميلة فإنها ستفسدها لا محالة، إما سواد كليل وإما بياض كالثلج.

كنت أبذل جُهداً كبيراً في محاولة الحصول على الرفيقة المثالية، لكن الآن أمتلك القناعة الكافية بأن الارواح ستتلاقى يوماً ما دون جهد يذكر منا، قال زياد الرحباني يوماً : "ولاد الحارة، كلن ابداً، عرفوا حبوا، من عداك".

تعازينا لمن يبحثون عن الحب، سيأتي إليكم على طبق من ذهب دون جًهد منكم، استمتعوا بحياتكم، أنصتوا إلى أرواحكم، إبحثوا عن نفسكم في ذاتكم وستجدون الحب.

 

#أحمد_بريطع

 .


19
0
1

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}