• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
الدَّجاجَةُ التي حَلُمَت بالطَّيران
الدَّجاجَةُ التي حَلُمَت بالطَّيران
اكتب معنا عن أجمل المناطق السياحية في بلدك
مراجعتي لرواية الكاتبة الكورية صن_مي هوانغ :

  تدورُ أحداثُ الروايةِ حول إبساك دجاجة عنيدة كانت تعيشُ في القنَّ وهي من النوعِ الرخيص الذي يستخدمُ فقط لإنتاجِ البيضِ ،، لكن إبساك كانت طموحها كبيرة فتمنت أنْ تجثمَ على بيضِها لكي تكون أمًّا، وحلمت بالطَّيران.. وخلال أحداث الرواية تُحقيقُ جميع أحلامها.. 

    تنجحُ إبساك بالهُروبِ من قفصِ الدجاج وتبدأ في البحث عن حلمِها.. فتذهبُ إلى البَرّيّةِ لكي تُحقق غايتها،، وفي حينِها تخوّض العديد من الصّعاب لكن لم تتخلَ عن حلمِها.. وتعثرُ على بيضةٍ ضالةٍ.. وعندما تفقسُ تدركُ إبساك أنّ البيضَ تنتمي للبط وليس للدجاج.. فتبدأ هي وصغيرها بمواجهةِ الواقع وهو أنهما مختلفان في كلّ شيءٍ.. خاصة من ناحية الشكل.. وبعد ذلك يطير فرخ البط ويتركها وحيدة فباتت تنظرُ إليها بفخرٍ وشعور الحزن يملأ قلبها.. ويبقى عليها مواجهة ما هو أصعب (ابن عرس) لقد كانت عينيّه تترصدها..

    تتنتهي القصةُ نهاية فاجعة لتقول لقارئها (أنّ ثمنَ الحرية باهضة جدًا حتى في عالمِ الحيوان).. تطرحُ الرواية قضايا إجتماعية في غاية الأهمية عدم تقبل القوانين الظالمة.. الطبقات والعنصرية .. الاختلاف..الأمومة وتضحية الأم.. ضريبة الحرية.. الوفاء.. التضحية.. الرحمة.. تحقيق الأهداف..


   رأيي الشخصي : أعجبني أسلوب الكاتبة فعالجت العديد من القضايا على لسان الحيوانات..والنهاية كانت رائعة.. #لا_أنكر كنت في كلِّ فصلٍ أظن أن الدّجاجة ستموت لكنها في كل أزمة كانت تتحدى نفسها وتخوض الصعاب بشجاعة.. برأيي نجحت الكاتبة في إيصال رسالتها للقارئ (أحلامنا و حريتنا تستحقُ التضحية والكفاح.. وأنك قد تتعبُ وتواجه الصعاب فقط لأنك تملك حلم.. وقد لا يرحمك الآخرون لمجرد أنك مُختلف بطموحكِ وأفكارك وترفض أن تكون نسخ عنهم.. وأنّ لشرِ دائمًا أسباب)


الدَّجاجَةُ التي حَلُمَت بالطَّيران.. 

صن_مي هوانغ.. 

براءه بدوي.. 


10
0
2

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}