• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
لا يكفي.. لا يكفي
لا يكفي.. لا يكفي
البحث عن المزيد

ونستمر في البحث عن المزيد لأننا لا نكتفي بما عندنا وماوصلنا اليه وما جنيناه ودوما نحن في استمرار في طلب المزيد الذي لا يكون الابالجهد والاجتهاد والتحدي والعمل لنتمكن من الوصول الى أكثر من ذلك بكثير.

لا يكفي الناجح أن يكون ناجح وفقط وانما لا بد منالاستمرار في الحفاظ على نجاحه وتكبيره والجعل منه الشيء الذي لا ينتهي ..فالنجاحعطاء من الناجح الذي لا يتوقف عن اعطاء كل ما عنده لينجح وينجح وينجح والنجاح لايقتصر على نجاح واحد وانما النجاح الواحد هو بداية لنجاحات أخرى كثيرة وعديدة فلايكفي النجاح الواحد وما وصلنا اليه وعند الوصول النجاح يطلب منا المزيد والكثيرللحفاظ على المستوى والدرجة والمكانة التي وصل اليها النجاح وللحفاظ على النجاح لابد من اعطاء المزيد وبذل المزيد من الاجتهاد والعمل وكل ما يحتاجه النجاح ليبقى فينفس المرتبة عاليا شامخا عظيما .

لا يكفي أنك تجهتد وفقط فالاجتهاد من اجتهاد يختلفويتفاوت..لا يكفي أنك تحلم وفقط وانما لا بد لهذا الحلم أن يصبح حقيقة تعاش ..لايكفي أنك تتمنى وفقط وانما لا بد من هذه الأمنية أن يتم العمل اليها لتكون ظاهرةوحقيقة كثيرا ما نسعى اليها بلا توقف ولا استسلام.

لا يكفي القول فلا بد من العمل والفعل وترجمة تلكالأقوال الى أفعال فالكلام والتكلم لا يكفي في حل المشكلات والأزمات وتجاوزالصعوبات والمصائب ...لا يكفي الدعاء بلا عمل ..لا يكفي أنك موجود فالموجودون وهمغائبون كثيرون فلا بد للوجود أن يكون فعلي وفعال ..لا يكفي الوعد دون تنفيذهوالوفاء به..لا يكفي الادعاء بلا تبيان ولا برهان..لا يكفي  أنك تجرب فالتجربة لا بد أن نخرج منها بنتيجةوعبرة وفائدة ونصيحة تفيدنا وتفيد غيرنا.

لا يكفي الحب الذي يسكن القلب ..فالحب بلا اعتراف وبلاتضحية وعمل ومثابرة ومقاومة واستمرار لا داعي له بأن يسكن ويكون مالكا للقلب وواحدمنه وفيه.. لا يكفي اتخاذ القرار دون الالتزام به والحذر من الوقوع في الندم ..لايكفي ما نقوم به وما نقوله وما نفكر به فكله ناقص ..لا يكفي ما تعيشه فالانسانحلمه وتمنيه ورغبته في المزيد والأكثر لا تنتهي ..فلا يكفينا ما حققناه فمادامالعمر لم ينقضي والروح ساكنة بالجسد فنحن بحاجة لتغطية الغير كافي .

لا يكفي بكائنا وحزننا في اصلاح اخطائنا وذنوبنا..لايكفي الاعتراف دون قول الحقيقة.. لا يكفي الندم دون التغلب عليه بالتعويض.. لايكفي الرضا دون العمل والاكتفاء بالموجود..

اننا ندعي الاكتفاء وعدم الاكتفاء بالقول الكثير والشكوىالمتواصلة ..اننا نحاول تخطي الغير كافي بالكلام الذي لن يرفعنا الى أعالي القمموالجبال والى أعلى المستويات والمراتب

ان الغير كافي والذي لا يكفي فيه قلوبنا وعقولنا وضمنشخصيتنا ..لا يكفي الايمان لوحده ولا المقاومة لوحدها ولا التحمل والصبر لوحده ولااليقين والاقناع والاقتناع ولا القناعة ولا الرضا لوحدها ..فكلنا في صبر ..وجميعنا نتحمل ونعمل ونقاوم ومجبرين ولكن ليكتفي النقص لا بد أن يكون الصبروالمقاومة والرضا والتحمل يسير بالطريق الصحيح ووفق القواعد والقوانين التي تجعلمن الذي لا يكفي يكفي.

لا يكفي تفكيرنا الناقص وعقولنا الضيقة وقلوبنا الغير واسعة وعملنا الغيرمكتمل واحلامنا المحبوسة.


1
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}