• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
إلى صديق ..
إلى صديق ..
Google+
عدد الزيارات
993
الحمد لله وحده ..
لقد كبرتَ يا صديق فاعلم ذلك ولا تجزع، ذاك الطفل بين الجدران سيخرج للعالم وسيخرج من قلبه كل جميل لكن قلبه لن يتغير، ذاك الجوهر الذي صنع منه مازال كما هو، اعلم أن ما يتغير هو سكانه فحسب، أتذكر هول ما مررت به للمرة الأولى ..؟ نعم كانت تلك المرة الأولى فحسب، سترى أهوالك مجددا، أتعرف مقدار حزنك هذا ..؟ إنه سرمدي وليس زائل، في الحقيقة السعادة ما هي إلا فاصل بين حزن وحزن وليس العكس، أي أن محور الحياة غالبا حزين وذلك لأن لكل شيء فيها نهاية.

تدور البدايات دائما حول أساس المرء، كالمصحف والشيخ والقلب النقي، مات الشيخ .. وتلطخ القلب، لكن المصحف محفوظ .. لذلك فكل شيء زائل عداه، حزنك .. وحياتك، وكل شيء آخر سيزول وهو باق أبد الدهر، ألا يدلك ذلك على شيء ..؟ أنت تسير في الطريق الصواب، فلا تجزع، إياك أن تجزع، واثبت واركن لركن الله دائما وقبل أي وكل شيء، وأحب نفسك، وثق بها أكثر من أي شخص، صدقني إن اتخذتها عدوا لك فستكون الدنيا كلها كذلك، وإن كان لديك الرفاق فلتذهب نفسك .. لا يهم وصنهم، صنهم جيدا واستمتع بكل لحظة، اضحك من قلبك ولا تخش القادم، لا تخش شيئا فكلنا يعلم كل شيء، وذلك لن يغير شيئا، كونك خائفا .. كونك قلقا وكونك حزينا، كل تلك الأشياء لا يجب أن تفيدك بشيء إلا أن تزيد حرصك، وتعلي شأنك، وتنير دربك، وتثبت أنك لها .. ولست لعلها !

ليست الدنيا بهذا الجمال، وليس العالم بتلك الطيبة، وليس كل شيء نقيا .. ولكن الأعمال الطيبة لا تموت، والقلوب الطيبة تعاني كثيرا لكنها تظل الشيء الجميل في هذا العالم. فلا تبالي بشيء، اضعف كما يحلو لك وعد قويا بعدها، ثق بنفسك .. ثق بنفسك للحد الذي يجعلك الثائر الوحيد على ظلم هذا العالم، وثق بالكتاب الوحيد الباقي في هذا العالم.

واعلم بأن كل شيء يمر في النهاية، مهما طال ضيقك ومهما اشتد كربك، كما عصفت بك الدبور من قبل، يأتي بعدها الصبا .. أليس كذلك؟ لا تجعل زمنك يتوقف أبدا، شد رحالك واستعن بالله وقل " ليقضي الله أمرا كان مفعولا " فصبر جميل والله المستعان، عسى أن يأتيني بهم جميعا .. الله المستعان، والمعين والقوي الأمين، والجبار الرحيم، وهو الباقي.


0
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}