• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
قصة اللوتشو إنريكي
قصة اللوتشو إنريكي
Google+
عدد الزيارات
164
في هذا المقال، أحكي لكم عن فصل من قصة مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي.

لهذا السبب كنت أتمنى أن يفوز باليورو ثم دوري الامم، قصة هذا الرجل ألهمتني جدًا، ورغم أنني أتابعه منذ أيام روما وسيلتا فيغو، أي تحديدًا قبل إلتحاقه بالفريق الأول لبرشلونة، لكن ما أثار إنتباهي كانت " زانا" إبنته الصغيرة !!.

بعد إستقالته من تدريب برشلونة وبعد مونديال روسيا، عُيّن لويس إنريكي مدربًا لمنتخب إسبانيا الأول وكل الآمال معلقة عليه ليعيد لاروخا لعزف السنفونيات الممتعة وإرتياد منصات التتويج، ولكن بعد شهور قليلة فقط تلقى اللوتشو إنريكي ضربة قاسية، إذ شُخصت إبنته زانا بمرض السرطان والذي تضاعف ليضعفها أكثر فأكثر، حينها قرر الإقالة وتوقيف كل نشاطاته وأعماله لأجل عيونه الصغيرة، التي كانت تمثل ماضي وحاضر ومستقبل حياة لويس إنريكي.

أيام معدودة حتى يطل علينا لويس إنريكي بإعلان يقضي فيه بوفاة إبنته مرفقًا بكلمات وداع تأثرت بها كثيرًا، ولن أنسى خاتمته التي كانت تقول: " لقد تركت كل شيء لأجلها....ولكنها تركتني???? "

حقًا كانت ضربة قوية لـ لويس إنريكي مارتينيز غارسيا !

لقد كانت الضربات تتوالى على اللوتشو في آنٍ واحد، ذلك أن صديقه روبيرت مورينو والذي أحضره إنريكي لمساعدته في تدريب المنتخب، رفض أن يستقيل حين إستقال إنريكي، مستغلا ازمة اللوتشو ومفضلا مصلحته الشخصية على التضامن مع صديقه، ونظرًا لظروف رزنامة المباريات، كان الإتحاد الإسباني مجبرًا على الإعتماد على مورينو كمدرب للمنتخب الإسباني الاول لعدّة شهور، حتى عاد الرجل الأول لويس إنريكي مارتينيز غارسيا ليطرده خارج أسوار المنتخب قائلا مقولته المشهورة فيه: " مورينو خائن، لقد أراد الإطاحة بي !!! ".

كانت هذه الكلمات هي أول وآخر ما تحدث به لويس إنريكي عن صديقه الخائن، ولكنه في كل مرة كان يذكر إبنته المتوفاة والتي يقول دومًا عنها: هي دائمًا في حياتنا ❤️.

وفضلا عن حبي له وإعجابي بقدراته التدريبية والتكتيكية -والتي أكدها مع منتخب بلاده رغم لاعبيه المتواضعين جدًا- أحببت فوز إنريكي بلقب رسمي خلال اليورو المنصرم أو كأس الأمم المنقضية قبل أيام لهذا السبب الذي تحدثت فيه آنفًا.

وبحسب رأيي، عاجلا أم آجلا سيؤكد لويس إنريكي قدراته التدريبية بألقاب رسمية مثلما فعل سابقًا ❤️.


0
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}