• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
قائمة تضمّ أهم كتب السيرة الذاتية
قائمة تضمّ أهم كتب السيرة الذاتية
مجموعة من أشهر كتب السير الذاتية والتراجم والمذكرات الأكثر تأثيراً.

قصة حياتي - شارلي شابلن

قصة حياتي - شارلي شابلن

ولدت في ١٦ نيسان \ أبريل ١٨٨٩ عند الساعة الثامنة مساءً في إيست لاين، بوالوورث، وبعد ذلك بقليل انتقلت عائلتنا للإقامة في ويست سكواير، سان جورج رود، حي لامبيث، وإذا صدقت كلام أمي ، كان العالم الذي حللت فيه سعيداً، كنا نتمتع برخاء معقول، ونسكن في غرف ثلاث مؤثثة بصورة أنيقة.

ومن أولى ذكرياتي أننا كل مساء، قبل مضي والدتي الى المسرح، كنا نودَع بحنان، سيدني وأنا، في سرير مريح، ونترك في عهدة المربية وفي عالم طفل.


رحيق العمر - جلال أمين

رحيق العمر - جلال أمين

من الممكن اعتبار هذا الكتاب الجزء الثاني من «ماذا علمتني الحياة؟» (دار الشروق ، 2007)، فهو استكمال له، ولكن ليس بمعنى أنه يبدأ من حيث ينتهي الأول، بل بمعنى أنه أيضًا سيرة ذاتية. 


قصة حياتي العجيبة! - هيلين كيلر

قصة حياتي العجيبة! - هيلين كيلر

الفتاة التي تمكنت من قهر الإعاقة المزدوجة التي أصيبت بها بفقد بصرها وسمعها، ومن المشاركة الفعالة في الحياة العامة والأنشطة الاجتماعية، وأبتداء من الوقت الذي أصيبت فيه هيلين بالمرض الذي أفقدها السمع والبصر وهي في عمر 19 شهراً فقط، وإلى أن بلغت العام السابع من عمرها، ظلت محل رعاية أسرتها المحبة لها، والتي منحتها قدراً كبيراً من الحرية في نطاق المنزل، وبدون أي ضوابط.


حياتي - أحمد أمين

حياتي - أحمد أمين

«حياتي» هو سيرة ذاتية للمفكر الإسلامي الفذ أحمد أمين، يسرد فيها بأسلوب شيق ما مر به من تجارب في حياته بدءًا من مرحلة الطفولة والصبا التي قضاها في مدرسة أم عباس الابتدائية النموذجية التي شيدتها إحدى أميرات القصر الملكي، والتي انتقل بعدها إلى الدراسة في الأزهر ومدرسة القضاء، ومرورًا بمرحلة الشباب والرجولة التي تنقّل فيها بين مناصب القضاء والتدريس ثم انتهاءً بوصوله إلى الجامعة التي عُيِّن فيها أستاذًا وعميدًا لكلية الآداب.

زهرة العمر - توفيق الحكيم

زهرة العمر - توفيق الحكيم

مجموعة من رسائل توفيق الحكيم الشخصية عن الفترة التي قضاها في باريس 

تقرير إلى غريكو - نيكوس كازانتزاكيس

تقرير إلى غريكو -  نيكوس كازانتزاكيس

تقريري إلى غريكو" ليس سيرة ذاتية، فحياتي الشخصية لها بعض القيمة، وبشكل نسبي تماماً، بالنسبة لي وليس بالنسبة لأي شخص آخر، والقيمة الوحيدة التي أعرفها فيها كانت في الجهود من أجل الصعود من درجة إلى أخرى للوصول إلى أعلى نقطة يمكن أن توصلها غليها قوتها وعنادها، القمة التي سميتها تسمية اعتباطية بـ"الإطلالة الكريتية"


0
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}