• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
هدوء مزعج...
هدوء مزعج...
الغرفة الأكثر هدوءاً في العالم.

هل تخيل لك يوماً أنك تستطيع سماع احتكاك عظامك ببعضها، أو تدفق الدم في أرجاء جسمك، أو صوت مقلتي عينيك داخل الجمجمة، هذا ماتستطيع سماعه فعلاً إذا خضت تجربة الدخول لأهدأ غرفة في العالم. 


توجد هذه الغرفة في الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة واشنطن، صممت من قبل فريق شركة مايكروسوفت الأمريكية ليستعينوا بها لإدخال تغييرات دقيقة على الأجهزة الإلكترونية لتطويرها للمستوى الأمثل. 


حققت الغرفة التي تسمى ب"عديمة الصدى" الرقم القياسي من حيث الهدوء، حيث يستنتج بأنك تحتاج لتجهد اذنيك بشدة لكي تسمع صوتا داخل الغرفة. 


استغرق بنائها وتصميمها مايقارب العامين والبحث عن مبنى هادئ ثمانية أشهر، تم إحاطتها بست طبقات إسمنتية ساعدت في حجب الاصوات الصادرة من الخارج، ويوجد فيها نوابض (زنبرك) لامتصاص الإهتزازات، كما صنعت أرضيتها من كابلات فولاذية، واهتم الفريق بكل التفاصيل الدقيقة التي قد تصدر أصواتا غير مرغوب فيها داخل الغرفة، وتم تصميم جهاز خاص لتوفير الهواء داخل الغرفة. 


ويقول مسؤول شركة مايكروسوفت أنه لم يكن في نيتهم بناء أهدى غرفة على سطح الكوكب، بل ماكان يريده أن يكون هناك مكان يصل مستوى الصوت فيه صفر ديسيبل على الأقل وهو الحد الأدنى من مستوى الصوت الذي يمكن للبشر سماعه. 


أغلب من زاروها شعروا بعدم الراحة على الإطلاق، وبعضهم لم يستطع المكوث فيها لأكثر من عدة ثوان وقالوا بأنهم ليس لديهم القدرة على البقاء بداخلها وشعروا بالإضطراب والقلق، لأنهم قد يستمعون بداخلها لأصوات أنفاس الناس في الجهة المقابلة وقد يصابون بالدوار من شدة الهدوء. 


قد يعتقد الناسةبأنها ردود أفعال غير متوقعة أو غريبة، وذلك لبحث معظم الناس عن أماكن هادئة يجدون فيها راحتهم من الضوضاء. 


تلقت الشركة عددا كبيرا من طلبات الباحثين لاستخدام الغرفة لإجراء أبحاث طبية، لكن دخول غرفة مثل هذه يحتاج لتصاريح قانونية، فقد يتعرض من بداخلها للجنون والهذيان،وقد يظهر تأثيرها الحقيقي بعد الخروج منها، لانك لن تتحمل الاصوات المنهارة على أذنيك. 


خير الأمور اوسطها والهدوء الزائد يضر مثل الضجيج الزائد. 


3
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}