• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
حبال الأموال
حبال الأموال
من أقوال بعض الأذكياء والأثرياء
يقول مارك توين :عدم وجود المال هو أصل كل الشرور. مقولة فيها بعض التناقض.

ويقول بيل جيتس : ليس خطأك انك ولدت فقيراً ولكنه خطأك إذا مت فقيراً.

قديماً كانت الأموال تشتري القصور... الذهب... الخدم.... وكل شيء مادي وملموس

اليوم أضحى المال يشتري تقريباً كل شيء مادي ومعنوي حتى ولا يمكن لأي شخص أن ينكر ذلك وإذا فعل فهو يحاول أن يضحك على نفسه أو يبرر فقره.... لكن إذا لم تتمكن من شراء السعادة بالمال إذا لايمكنك أن تشتريها بالفقر أيضاً.

احترام الناس لك الآن أصبح يشترى بالمال.. حصولك على أفضل وأعلى مستوى ثقافي وتعليمي واجتماعي مرتبط بالمال... الكتب التي تقرأها... النشاطات التي تمارسها.... العمل الذي تقصده المدارس التي تعلمك.... كلها مرتبطة بالمال.

تعامل الناس معك، ارتباطهم بك.... انجذابهم نحوك.... مرتبط بالمال...

بعد كل هذا لا يمكننا إعتبار المال ليس أولويات باعتقادي لا يمكننا الحصول على أي شيء بدون المال... بل لايمكنك أن تمشي خطوتين بدون المال بدونه لايمكنك التقدم لأي مكان...

الزواج..... نعم الزواج ممن تحب مرتبط بالمال.... إن مجرد الحب والاحساس به غير مسموح لك وليس من حقك في حال كنت لاتملك المال...يقول كريستوفر مارلو:لايمكنك شراء الحب بالمال ولكنك بامتلاكه تستطيع تحسين موقفك التفاوضي.

يمكن بعض من يقرأ الآن ماكتبته أن يصف بأنني شخصية مادية أو مستوى تفكيري محدود ويأتي من يقول المال لا يشتري الصحة نعم بالتأكيد ولكن انظر من حولك سترى الفقراء يمرضون مثل الأغنياء بل وأكثر.. ولكن مامكتوب هنا هو كلام واقعي على مستوى مجتمعاتنا التي لايمكننا العيش بمعزل عنها والانخراط بها وأفكارهاومعتقداتها.... وأفكار مثل هذه لايمكننا التغيير بها إلى حد كبير...

اقتنوا المال أصدقائي.... اقتنوا المال وبعدها يمكنكم التفاوض على أي شيء ترغبون باقتنائه..

(المال هو الحبال التي تتمسك بها لترفعك للأعلى.... هو الجبال التي تتسلقها لتوصلك للقمة).

ولكن نرى من يستثمر المال في اكتساب العلم والثقافة والسفر والصدقات وبناء المساجد...... وهناك أشخاص فقرهم نعمة للبشرية ونعمة من الخالق سبحانه ولو اغتنوا لوجدتهم أصحاب أسوء الأماكن ولقادتهم أموالهم لأشياء لو تخيلتها لدعوت اللهم آجرني من آذى أموالهم وتفكيرهم وهنا يكمن الفرق وهنا يكمن السر والحكمة.

أشعر بأن التعامل مع من حولي... يجعلني أريد القفز للنجوم للحصول على المال إذا تطلب الأمر... أو ربما الحفر في الصخر.. وسأكون سعيدة إذا استطعت تحقيق ذلك وسأستمتع بعدها بنظراتهم لي عند شراء مفاتيح الأبواب التي أغلقوهافي وجهي وعند الحصول على مامنعوني منه ولكن برضاهم وودهم وبكل بساطة بعدما كان الأمر مربوط بعقدة ومرصود بسحر لايمكن فكه...

المال هو السكين التي ستقص الحبال التي قيدوك بها... ستحقق كل الأحلام التي حولوها لكوابيس... إيمانك بنفسك سيدمر ذاتهم..... النيران التي شبوها في وجهك ستطفئها برودة أموالك.

الانتقادات الهدامة ستبني أحلامنا... رقابهم المرتفعة ستكسرها أعمدة أبنيتنا، ثقل أموالنا سيحطم صلابة قلوبهم القاسية.

إنني على إيمان بمقولة أوبرا وينفري عندما قالت :(يريد الجميع أن يركب معك في سيارتك الفخمة ولكن ماتريد العثور عليه حقاً هو الشخص الذي يركب معك بالحافلة عندما تكون سيارتك معطلة).

لكن ومع الأسف أنني سأتجه بعد اليوم للحصول على السيارة الفخمة لأنني آرى أنها أسهل من الحصول على الشخص الذي يركب معي في أي مركب ويسير معي في أي طريق. 


2
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}