• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
جولة في عز النهار
جولة في عز النهار
" الخروج من البيت مغامرة خطيرة " - كافكا-

في أحد الأيام الحارة ، خرجت من المنزل على الساعة الثانية عشرة ظهرا ، مرتديا سروالا قصيرا ومتلحفا الحرارة في الأجزاء العارية من جسدي ،كان ازدحام الشارع بالسيارات رهيبا، وضجيج أبواق السيارات باعثا على الصراخ ، لكني تمالكت نفسي وأكملت المشي كجندي منهزم خارج للتو من معركة خاسرة ، ما كان يليق به أن يدخلها أصلا . 

أنفاس المارة بدورها أشعرتني بالحرارة ؛ الحرارة بالنسبة لي كانت مرتفعة أكثرمما كان المقياس يشيرإليه في العالم الخارجي .أخذ العرق يتصبب من أسفل ظهري ومن يدي ورجلي ، استشعرت ذالك فعدلت مشيتي مسرعا كي أصل إلى المنزل قبل أن يأخذ الوضع في التفاقم ٠ 

وفي الطريق كنت أرقب المارة الطبيعيين؛ بعضهم بالملابس الرسمية ، لتوهم خارجين من العمل من أجل استراحة الغذاء . والبعض الآخر بملابس صيفية جديدة مسايرة للموضة . فتساءلت: لم لا تبدو على هؤلاء أي إشارة أو علامة للقلق أو شعور بالحرارة مثلي ؟ لربما هم كذالك قلقين لا أشعر بهم ، كما أنني قلق لكن ذالك ربما لا يظهر لهم . 

أكملت مسيري إلى المنزل الذي صار لا يبعد عن مكان تواجدي سوى مايقارب الثلاثمئة متر ،وعلى حين غرة انجذب بصري وتفكيري نحو مختل عقلي مر من أمامي بملابسه الرثة - لربما كنا نحن المختلين وهو الراشد الوحيد بيننا ، من يعلم؟ - لا يبدوا عليه أي اهتمام لما يحدث حوله ، يكاد لا يفكر أو ينظر إلا إلى أين خطوته القادمة ستحط٠ كان يبدوا وكأنه أدرك حكمة أو فلسفة ما هي التي جعلته مختلفا كل هذا الاختلاف عن مجتمعه، لكنه -وكمقابل- لا يستطيع شرحها أوتفسيرها لأي أحد ٠ فهو هكذا كسجين أفلاطون المتحرر؛ أدرك كنه الحقيقة لكنه لا يستطيع أو ليس بمقدوره جعل الآخرين يدركونها ٠ كم وددت أن أكون مثله أو مكانه ، لكن ذالك وعلى ما يبدوا كان سيكلفني الكثير٠ 

وصلت إلى المنزل أخيرا ، وبمجرد أن وضعت خطوتي الأولى بداخله لفح وجهي هواء منعش ، أحسست معه بمدى جمال وروعة الوحدة والانعزال كنعمتين . فخلعت ملابسي كلها وجلست على كرسيي أمام المكتب ألفظ أنفاسي المتسارعة جراء هذه المغامرة المروعة . 


4
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}