• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
فيلم Fast and furious 8
فيلم Fast and furious 8
يعتبر فيلم فاست أند فيوريس 8 من أروع أفلام الحركة التي يمكن أن تشاهدها ، ويعد فيلم Fast and Furious 8 أو ما يعرف The Fate of the Furious 8 استكمالًا لسلسة أفلام السرعة والغضب التي تم عرضها على مدار السنوات السابقة ، فقد تم عرض الجزء الثامن من تلك السلسة الرائعة من الفيلم المشوق في أبريل 2017م ، وتخطت إيراداته حاجز المليار دولار كما فعل الجزء السابع من نفس السلسلة .

وتدور أحداث هذا الفيلم الشيق حول بطل العمل دوم الذي يلعب دوره الرائع فان ديزل ، حينما يذهب مع زوجته ليتي لقضاء شهر العسل بعد تقاعد برايان وميا ، فتظهر في حياته سيدة غامضة تحاول أن تغريه لكي يدخل عالم الجريمة ، وهذا يعني خيانته لأقرب أصدقائه في الفريق ! وهو ما يضع هذا الفريق الرائع أمام اختبار صعب ، ترى هل سيستجيب دوم أم أن أمامه حل أخر ؟

نبذة عن فيلم Fast and Furious 8 :
إخراج  : إف غاري غراي
بطولة الفيلم : فان ديزل ، جايسون ستاتهام ، ميشيل رودريغز ، تيريس جونسون ، سكوت ايستوود ، السا باتاكي ، كيرت راسل ، تشاليز ثيرون .
مدة عرض الفيلم : 136 دقيقة .
بلغت ميزانية هذا الفيلم الضخم 250 مليون دولار ، ولكن لاقى نجاحًا منقطع النظير بعد أيام قليلة من عرضه حيث حصد على شبابيك التذاكر مليار و 238 مليون دولار ليصبح من أعلى الأفلام التي حصدت إيرادات في التاريخ .

أحداث الفيلم :
تبدأ الأحداث بظهور دوم توريتو وليتي أورتيز في هافانا حيث يستمتعان سويًا بشهر العسل ، وعندما يواجه فرناندو ابن عم دوم المتاعب بسبب المال الذي أدين به للمتسابق المحلي رالدو ، يتحدى دوم رالدو إلى سباق وبالطبع كان هناك فرق كبير بين السيارة المعدلة لدوم  وسيارة رالدو .

وكان الرهان على سيارة عرض خاصة برالدو ، ويستطيع دوم الفوز بالسباق لكنه بعد الفوز يسمح لرالدو بالاحتفاظ بسيارته ، فيكسب احترامه واحترام الجميع ، وفي نهاية المشهد يترك دوم ابن عمه مع سيارته الاستعراضية وينصرف .

و في اليوم التالي أثناء عودته يلتقي دوم بسايبر تلك المرأة الغامضة التي تظهر في حياته وتطلب منه إصلاح عطل في سيارتها ، وتحثه على العمل من أجلها  وتهدده بفقدان فريقه إن لم يفعل ، فيتم إرسال دوم إلى الخليج لاستعادة جهاز EMP وينتهي به المطاف في برلين مع تجار أسلحة من جبهة التحرير ، ولكنه يستولي على الجهاز وتحدث مطاردة بين كل من دوم وهوبز في محاولة لإقناعه بتسليم الجهاز .

ولكن يتم القبض على هوبز وحبسه في نفس السجن المشدد الحراسة الذي سجن به ديكارد شاو من قبل ، وبعد الهروب يتم تجنيد ديكارد وهوبز من قبل عميل المخابرات السيد نوبودي لمساعدة فريق دوم ا ، لذي غضب من خياره بمساعدة سايبر في الاستيلاء على الجهاز ، ويحاول الفريق العثور على دوم والاستيلاء على تشفير برنامج رامسي منه .

ويكتشف ديكارد أن سابير قامت باستئجار شقيقه أوين شو لسرقة الجهاز ، ويتتبع الفريق دوم إلى موقعه كما يهاجم الأخيران القاعدة ويسرقان جهاز يطلق عليه عين الله ، وعندما يتساءل دوم عن دوافع التشفير تهدده سابير ، ويكتشف أنها كانت تحتجز حبيبته السابقة إيلينا بالإضافة إلى ابنهما الذي لم يكن دوم يعرف عنه أي شىء من قبل ، ثم تطلب منه إيلينا أن يقرر اسم الطفل الأول لأنها قررت اسمه الأوسط ماركوس .

ويواصل الفريق مطاردة دوم الذي يستولي على كرة نووية كانت بحوزة وزير الدفاع الروسي ، وقبل السرقة كان دوم يتفادى لفترة وجيزة التشفير ، ولكن بمساعدة سابير وأوين وماجدالين شو ، الذين يقوموا باختراق التشفير في أنظمة الإلكترونيات لعدد كبير من السيارات ، مما يدفع تلك السيارات إلى القيادة تلقائيا وتدمير حركة المرور بالمدينة ، يتمكن دوم من أخذ تلك الكرة النووية .

ويعترض فريق دوم طريقه  لكن دوم يهرب ويطلق النار ويُقتل في هذه العميلة ديكارد ، ويتم استخدام هذا الجهاز لتعطيل قاعدة في روسيا وباستخدام هذا الجهاز يتم تعطيل غواصة نووية مما يسمح لـ سابير باختطاف الغواصة ومحاولة استخدام ترسانتها لإشعال حرب نووية ، لكن يتم اعتراضهم مرة أخرى من قبل الفريق الذي يحاول إغلاق هذه الغواصة قبل أن تنطلق .

ثم يتوجهون نحو البوابات التي تمنعهم من المغادرة إلى المياه المفتوحة ، وفي تلك الأثناء  يذهب ديكارد الذي كان يتظاهر بالموت بالاتفاق مع فريق دوم القديم ليتسلل إلى طائرة التشفير لكي ينقذ نجل دوم ويتأكد بأن الطفل في مأمن ، ويذهب دوم إلى مكان الشفرات ويقتل رودس ، وينتقم لموت إيلينا والدة ابنه ، وقبل الانضمام إلى فريقه  بعد الاطمئنان على اينه تطلق سايبر صاروخًا موجهًا إلى دوم  .

لكنه يبتعد عن فريقه ويقوم بمناورات حولهم ، مما أدى إلى إصابة الصاروخ للغواصة وسرعان ما شكل الفريق حصارًا للسيارات حول دوم ، لكي يحموه من الانفجار الذي أعقب ذلك ،وعندما يصل ديكارد يتوجهون إلى مقدمة الطائرة ، وهذا يجعل سابير تهرب من خلال القفز بالمظلة من الطائرة .

وفي النهاية يزور السيد “نو موسي” دوم  وفريقه في مدينة نيويورك لإبلاغهم بأن التشفير ما زال طليقًا في أثينا ، ويعرض هوبز على دوم وظيفته لكنه لا يقبل من أجل قضاء المزيد من الوقت مع ابنه ، ويضع ديكارد خلافاته جانباً مع دوم وهوبز ويقرر دوم في النهاية تسمية ابنه برايان ، نسبة إلى صديقه وصهره برايان أوكونور ويحتفل الجميع معًا في النهاية ، وهكذا ينتهي هذا الفيلم الرائع بعودة الفريق يدٍ واحدة من جديد .


0
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}