• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
في مقابلة عمل ..
في مقابلة عمل ..
توجد مشكلة واحدة فقط وهي أنك لا تمتلكين ...

بينما أتصفح بعض المواقع بحثاً عن عمل رأيت إلانا متناسبا بعض الشيء، تقدمت بطلبي له وبعد مرور يوم على ذالك جاءني الرد وهو عبارة عن رسالة في هاتفي مضمونها "غدا الساعة العاشر والنصف في مكتب التشغيل سيكون عليكِ الحضور لاجراء مقابلة عمل ".

تحمست قليلا برغم اليأس الداخلي الذي أعايشه الناتج عن تراكمات من مقابلات عمل سابقة فاشلة إما بسبب أنني أرتدي الحجاب أو لا اضع المكياج  وفي الغالب بسبب أنني أفتقر للخبرة وهذا ليس ذنبي فأنا لم أحصل على فرصة التديب أو العمل لأتمكن من تحصيل الخبرة اللازمة.

في صباح اليوم المحدد وبعد خروجي من البيت توجهت لستقيل سيارة أجرة ولكن الصف كان طويل للغاية لدرجة انني لو بقيت لكلفني الامر الوصول في ساعة متأخرة عن الموعد توجهت مباشرة إلى الحافلة المهم وصلت في الوقت المحدد تماما وجدت بعض الأخوات والإخوة في قاعة الانتظار وبعدما سألت الحارس عن المقابلة أخبرني أن السيدة لم تأتي بعد جلست في القاعة وزاد عدد المنتظرين، وبعد أن طال المكوث ووصل الوقت للثانية عشر جاءت سيدة من مكتبها وهي تحمل ورقة وطلبت منا تدوين معلوماتنا عليها ثم طلبت منا الالتحاق بها إلى إحدى القاعات ريثما تأتي المسؤولة عن المقابلة ، بطبع التحق بها الجميع رغم تذمر البعض ، ثم أخذت تعرفنا بنفسها وانطلقت في حديث طويل وسلسلة لا متناهية من النصائح والتوجيهات لمدة ساعة إلا ربع تقريبا وبعد ذلك بدأت المقابلة وبدأ المكان يتناقص شيئا فشيئا حتى وصل دوري طرقت الباب سمعت تفضلي دخلت وببتسامة جميلة استقبلتها وبعد التحية طلبت مني الجلوس واعطاءها سيرتي الذاتية قرأتها ثم بدأ في طرح أسئلة كثيرة {عرفي بنفسك؟ لماذا اخترت هذا العمل ؟ ماهي نقاط قوتك؟ وما إلى ذلك من الاسئلة الروتينية للمقابلات}وانا أجيب بحماس وفي الختام توجد مشكلة واحدة فقط وهي أنك لا تمتلكين الخبرة وصاحب العمل يريد أصحاب الخبرة سكت فقالت يمكنك الذهاب فقد انتهينا بالتوفيق عندها عرفت انني لن اتلقى اتصال لاعمل في هذه المباراة وبالتأكيد هذا ما حدث فقد مضى على الأمر شهرين .


23
0
4

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}