• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
دوامة جدوى الوجود
دوامة جدوى الوجود
شعرت بذلك الشعور الغريب، هممت بالبحث بسرعة عن كتاب ما اقرأءه لم اجد شيء، حتى ان شاشة الهاتف المحطمة لن تسمح لي بالقراءة من خلالها بشكل جيد، ما من شيء يذهب هذا الشعور بالوحدة الآن .

 ارغمت ان أعيشه لدى  ساصف هذا الشعور ما استطعت،  لم اعش لوحدي لمدة ليست باليسيرة، مضت تلك الأيام التي كنت استمتع بوحدتي، لم  أخف من الوحدة حينها، اظن انني كنت استمتع بالحياة وانه كان للحياة طعم حتى انه  كان لي هدف واضح اسعى لتحقيقه،  اما الآن تغير شيء ما بداخلي لا اعرفه، لكني احس بالإختناق، كأن الغرفة أصبحت ضيقة جدا حتى انني اشعر بالسقف فوقي تماما و انني محاط بهاته  الأسوار دون وجود باب للخروج فيها، و هذا الهدوء الفضيع يجيبني  نعم انت وحدك في هذا العالم لا احد سيجيبك غيري، ذب الخوف فيني  لم استطع تفسييره،   ترامت كل الأفكار أمامي، بدأ  شريط حياتي يمر من امامي، و انا اقول لاشيء مفيد فعلته، لم افلح في شيء، هل انا اموت الآن؟- يقولون انك حينما تموت ترى قبل ذلك شريط حياتك-إن كنت اموت لماذا افكر في موتي اذن؟ هل الموت سيء لهذه الدرجة؟يجعلك تندم على كل ما فعلته قبل ان تودع حياتك، و يقول لك انذب حظك لا مكان لك الآن هنا . لن تستطيع اصلاح شيء مما فعلته ، و سأذكرك بكل لحظة تعيسة عشتها، و كل قرار سيء اتخدته. 

 فكرت حينها في اهميت وجودي في هذا العالم، للأسف لم تتجل لي اي اهمية تذكر و ان موتي لن يغير شيء، بل انه لن يؤثر بمقدار ذرة في سيرورة العالم، لما كنت اذن حريصا على العيش، لما كنت ابني ما بنيت، هل حقا هذا العالم يستحق العناء ما عشته من حزن و ألم، سأترك كل ما عانيت و تألمت من اجله خلفي دون سابق انذار، سيحزن من يعرفني قليلا، و سيمضون في حياتهم كما مضيت انا في حياتي ولهوي حين فارقت اقاربي، سأنسى كما نسيت،ارجو  ان يتعفن دماغي اولا، لأنه سبب في عيشي لحياة بئيسة، ليس من العدل ان افكر كل يوم في معنى وجودي في حين ان كل من حولي يعيشون مخدرين مرتاحين او كما يظهر لي على اقل، هل هناك طريقة لأتجاوز هذا السؤال و امضي قدما، لا ادري كأنني افوت شيء ما. هل يوجد شيء نسيته او تناسيته، هل حقا بحث بما فيه الكفاية، هل قناعني هته دليل على ضعف موقفي، لما لا اكف عن طرح هته الأسئلة لكنني لا استطيع منعها كما منعتها سابقا، الآن قد تحتم علي الأمر يجب ان اجد اجوبة واضحة..إن وجدت اصلا. في مرة القادمة سأحرص على ان لا انسى كتابي كي لا يتحتم علي تفكير في كل هذا فقد، ينتهي بي مطاف منهيا حياتي البائسة .


4
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}