• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
ابحث عن معلمين
ابحث عن معلمين
ابحث عن الشخص الذي يرشدك للصواب

المعلم يستطيع أن يرشدك للأمكان التي تريد الوصول إليها، ويخبرك بالأشياء المهمه والغير ضرورية، من أجل أن تصل لأهدافك بكل سهولة ويسر - هنا لابد أن تبحث عن معلم مرّ بنفس التجربة التي تبحث عنها - اختر معلمك بعناية - وكن حريصاً على انتقاء النصائح منه، إذا كنت فعلاً ترغب في المضي قُدماً نحو الطريق الصحيح - مثلاً إذا كنت تريد أن تكون مصمم بارع - لا تستشيرني - بل استشير شخص مرّ بتجربة عميقة في هذا المجال.


من يريد الوصول لأهدافه بصورة أسرع فإنني احذره من الأشخاص الذين يحيطون به كل يوم - أسال نفسك هل هم قدوة حسنة لتحقيق اهدافك؟ أم في الحقيقة عايش بدون أهداف؟ إن لم يكن لديك أهداف تعيش من أجلها، ستعيش وفق أهداف الآخرين – الذي يريد أن يذهب للسوق يقول لك : أذهب معي - والذي يريد أن يذهب لرحلة صيد يقول لك : أذهب معي - والذي يريد أن يذهب للمنطقة الصناعية يقول لك : أذهب معي – هكذا تدور بك الحياة تحت رحمة وأهداف الآخرين - انتبه لنفسك يا صديقي – واسعى لتحقيق أهدافك، بدلاً من أن تعيش وفقاً لمخططات واهداف الآخرين.


كُن حريصاً أن تقضي وقتك مع اشخاص في مجالك، إن لم تجدهم على أرض الواقع، ابحث عنهم في الانترنت، وتابع كتاباتهم، وتغريداتهم، وفيديوهاتهم، وضحكاتهم، وجلساتهم.


الذين تقضى وقتك معهم يحددون مستقبلك المهني والمالي والوظيفي بشكل واضح جداً - إن لم تصدق ذلك - هات ورقة وقلم، واكتب خمسة اشخاص تقضي معظم وقتك معهم (أصدقاء، جيران، زملاء ...الخ) ستجد دخلك الشهري متوسط حصيلة الخمسة اشخاص - نفترض دخل كل فرد منهم (4000، 3500، 2500، 2800، 3000) عندها سيكون دخلك الشهري تقريباً 3000 - أي كان نوع العملة - إذا اردت أن تغيّر هذه المعادلة، غير طريقة تفكيرك، وغير اصحابك (الصاحب ساحب).


المعلم يرشدك ويعينك في طريق حياتك، بدلاً من معلم ممكن تطلق على ذلك : مدرب، أو مستشار، أو قدوة - من الضروري بمكان يكون لديك قائمة لا تقل عن ثلاثة معلمين أو مدربين أو مستشارين أو قدوات في مجال حياتك، وجودهم سيقلل نسبة الأخطاء لديك، وتتعلم منهم التجربة والحكمة - لا يكفي في هذه الحياة أن تجرب بنفسك، لأبد أن تستفيد من تجارب وأخطاء الآخرين.


في الختام

لديّ معلمين اتعلم منهم باستمرار - لا اتكبر على هذه المسألة - هل أنت لديك معلمين؟


0
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}