• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
أمطار الذكري...
أمطار الذكري...
المشاركة الفائزة بالمركز الاول في الكتاب الجامع كتابات هادفة

أمطار الذكرى:

هناك في تلك اللحظات المختبئة بين ثنايا السعادة وأرشيف الذكرى، أين تسافر القلوب دون جواز سفر وترحل العقول دون تأشيرة قدر،  تحت معزوفة لا رجعة لعالم فيه ما فيه من غدر بشر  إلا بإكليل من أماني صبي صغير نائم على صوت تسابيح صلاة الفجر تحت ضوء أرجوحة القمر.

غيوم الماضي تناجي سحاب الحاضر في لحظة زحام لذكريات بين ثنايا الولع.

أحاسيس ترفرف وأشواقا تسري وأمنيات تهرول لتناجي لمعان النجوم في ظل الدجى معلنة ميلاد قصة جديدة لقطرات يافعة بالأمل ومفعمة بالتفاؤل ومغردة بالإيجابية. 

أصوات البرق تنخفض و تتعالى وقلوب المحبين تقترب رويدا وتبتعد رويدا محاولة اختراق زجاج الشوق وإزالة ضباب الولع.

هنالك حيث تقطن مشاعر الحب العفيف وتختبئ نسمات  العشق  الشجي وتسري همسات الهوى بين شظايا ذلك العالم النقي الخالي من مخلفات الغدر ومسلمات النفاق.

هنالك حيث إطلالة تلك النجوم الوفية في بدر ذلك الليل المظلم والماطر أصبح  قدرا محتوما يرافق تأملاتي اللامتناهية لتلك العصافير الراسمة لذلك القارب الذهبي من الرومنسية الملكية الممزوجة بشوق الأحبة والحنين لمستقبل طال انتظاره.

هناك حيث تمطر السماء حبا و وفاءا وتنبت الأرض طيبة وكرما ويحصد الخير والبركة وتنموا السعادة لتلد عصافير الأمل وأزهار التفاؤل وتعزف مطولا سمفونيات مختلفة على أنغام التميز والإبداع.

نعم أنا هكذا في غرفتي الصغيرة وبأشيائي البسيطة أحيا حياة السعداء وأتنفس متنفس الكرماء وأصبوا لحياة العظماء منتظرا إشراقة  شمس الآمال لكتابة وصناعة رواية ستبقى خالدة للأحفاد وعلى مر الزمان.

بقلمي: محمد تريكي. تيسمسيلت. الجزائر.

محمد تريكي

1
0
1

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}