• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
أحلام ديسمبر التائهة
أحلام ديسمبر التائهة
Google+
عدد الزيارات
313
كان الحلم جميلا...

حلم أي شخص كان كبيرا أو صغيرا...

في يوم مغيم تتخلله أمطار كثيفة، كانت الحياة مختلفة تماما، حلمها يسير في الإتجاه الصحيح.

كان الحلم يمشي بخطوات خفيفة في خضم المعركة، كانت تسير رويدا رويدا خلف صديقتها  تحاول أن تعبر بخيالها المكان، حدث ما لم يكن في الحسبان، تعثر الحلم عندما كان يحاول أن يعبر سريعا المكان و سقط في بالوعة بعد محاولات عديدة لإنقاذه و تاه ثلاثة مائة متر عن مكان السقوط لكنه لم يتحمل كثيرا، الحلم مات و ماتت إبتسامته الجميلة في ظل تردي البنية التحية للمدينة.

كان يظن بأن الطريق سالك لكن الطريق كان مخادعا، كان الطريق سيئا لدرجة السقوط في فخه، الحلم بمجرد أن فكر في طريقة سريعة للمرور سقط في الفخ الذي نصبه العلو المخادع للأمطار.

كان حلمها جميلا... بل حلم مريم...

حلم أكثر ما يقولون عنه بأنه مجرد حلم بسيط لفتاة بسيطة جدا لكن في أعماقه الكثير من الأمال و الأمنيات، مريم تمنت أن تقدم عمرة لوالدها كهدية و كانت ستحتفل بعيد ميلاد لجارهم، تمنت أيضا لنفسها أن تحقق الكثير و تصنع طريقا لتسير عليه بخطوات ثابتة، مريم كانت مخطوبة و كانت ستزف في يوم ما و تتوج كعروس لكن الزمن في يوم ما كان ديكتاتورا. 

كل من في المدينة علق إبتسامته جانبا...

كل من في المدينة لبس قناع الحزن...

وفي مسيرة شعبية صرخت أجسادهم، يريدون بالصوت الواحد و الروح الواحدة أخذ حق الحلم الذي سقط في البالوعة و إنتهت رحلته عبثا، حزن كثيف و كثير من الصدمات، كل المدينة و دعتها بكثير من الدموع وداعا يقولون عنه بأنه إنكسار للمدينة و لعائلتها. منار أخت مريم تروي صدمتها

و حزنها لبرنامج تلفزي، هي لم تصدق بأن أختها و أمنياتها سقطو في المتاهة و غادرو الحياة في لمح البصر، الأخت إنتقلت للعيش في مكان جميل و إختارها الله لتكون من المبشرين بالجنة، و ما بين لوم و عتاب النفيضة تعاتب السلط على التردي  التي تعيشه. مازلت إلى اليوم لم أصدق وفاتها ظننته كذبة و ظننتني سأقابلها مرة أخرى، كانت بمثابة أخت صغرى إلتقيت بها مرة و في تلك المرة عرفت مدى تعلقها بالأمل لكن الأمل غابت شمسه قبل أيام من رأس السنة الميلادية و لبس الأبيض.

و تاه الحلم


0
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}