• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
أحداث استثنائية نشهدها مع الأهلي.. لحُسن حظنا
أحداث استثنائية نشهدها مع الأهلي.. لحُسن حظنا
فصل جديد في كتاب التاريخ نشهد كتابته معاً..

هل خطر ببالك مسبقاً أن يختارك القدر لتعاصر الفترة الأفضل في تاريخ ناديك المفضل أو على أقل تقدير تكون شاهداً على حقبة تاريخية حافلة بالإنجازات والاستثناءات نادرة الحدوث. 


إن كنت من مواليد التسعينات.. أهلاً بك في أحد فصول الربيع المشرقة بالنادي الأهلي..

أن تكون محظوظ بدرجة كافية لتتواجد في هذه السنوات الرائعة من تاريخنا العريق وتشهد على ما لم يشهده الكثيرون.



البداية:

تتويج النادي الأهلي بلقب نادي القرن الأفريقي


الثلاثاء.. الثاني والعشرون من مايو لعام 2001 يجلس هذا الطفل الصغير بجوار أبيه الذي يتابع بشغف وحماس، لحظة تاريخية حين يصعد صالح سليم إلى المنصة ليتسلم جائزة نادي القرن في أفريقيا ويقف متحدثاً بفخر عن هذا الكيان الذي أفنى عمره في خدمته.. 

من هنا كانت بداية الأحداث الإستثنائية التي نشهدها معه ومن أجله.


أن تنتمي للنادي الأهلي منذ نعومة أظافرك.



برونزية العالم: 

أعوام قليلة تمر ويزداد التعلق والشغف مع هذا الكيان وتشهد معه لحظات التتويج ببطولة أفريقيا في سيناريو درامي يرسخ حبك له أكثر..

ويذهب النادي الأهلي لكأس العالم للأندية ليقدم بطولة رائعة تليق بنادي القرن ويحقق الميدالية البرونزية ويصبح ثالثاً لأبطال العالم في المشاركة الثانية له فقط في هذه البطولة.


ما أجمل أن تذهب للمدرسة في اليوم التالي لفوز فريقك بميدالية عالمية وتحمل شعاره في حقيبتك وفي قلبك معاً وتخط بيديك عبارة "الأهلي ثالث العالم" في كتب المدرسة وعلى الجدران.. حتى وإن كلفك ذلك بعض العقاب 

وتتردد في أذنيك كلمات مثل "شكراً لأجيال وأجيال وصلتم بهذا الجيل لثالث العالم"



الأكثر تتويجاً بالبطولات القارية في العالم: 

في عام 2014 تمكن الأهلي من تحقيق لقب الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخ الأندية المصرية وهو اللقب القاري الثامن عشر في مسيرته..

ومن ثم يتفوق على نادي الصفاقسي التونسي في مباراة السوبر الأفريقي ليصل إلى البطولة التاسعة عشر قارياً ويصبح النادي الأكثر تتويجاً بالبطولات القارية في العالم متفوقاً على نادي ميلان الإيطالي لتتحاكي الصحف العالمية بهذا الإنجاز الغير مسبوق لنادي أفريقي و ليوضع اسم الأهلي في مصاف كبار أندية العالم.


 

نهائي القرن: 

بعد سبع سنوات عجاف دون الحصول على بطولة أفريقيا، تشاء الأقدار أن تضعنا في مواجهة مباشرة أمام المنافس التقليدي في نهائي قاري أطلق عليه الجماهير نهائي القرن..

 فترة زمنية غير قليلة عشناها لا نفكر في شيء سوا التتويج بالبطولة بين قلق وتوتر وتوقعات.. لا تتكرر مثل هذه السيناريوهات كثيراً في كرة القدم.. 

والحمد لله أن كان القدر والتوفيق حليفين للأهلي وجماهيره في هذه الليلة الرائعة لنتوج بالكأس التاسعة ويمسنا الحلم والفرحة معاً هذه المرة ونذهب مباشرة إلى بطولة أصحاب المقام الرفيع.



كأس العالم للأندية مجدداً: 

هذه المرة مختلفة قليلاً عن سابقاتها.. هذا الطفل الصغير الذي شهد التتويج صغيراً، هو الآن شاباً يملؤه الطموح والأمل لتجديد الأمجاد والتحليق بعيداً  كنسر الكيان.


تخطى الأهلي مباراته الأولى وتأهل لنصف نهائي كأس العالم ليواجه بطل أوربا في مباراة رسمية لأول مرة.

نحن هنا نقف في مرحلة جديدة تماماً حيث يتحدث العالم بأكمله عن النادي الأهلي المصري وقيمته الكبيرة كأحد أعرق أندية العالم وأنه لن يكون خصماً سهلاً على الإطلاق.

وحتى بعد خسارة المباراة والتى ربما كانت نتيجة واقعية، ترى الجميع وأولهم بايرن ميونخ الفريق الذي لا يقهر، يصفقون لفريقك الذي قدم مباراة جيدة بالنسبة لفارق الإمكانيات ومازال أمامه فرصة لتحقيق ميدالية في المباراة القادمة.

تقف في مثل هذه اللحظات فخوراً بناديك ولاعبيك الذين كانوا سبباً في الوصول إلى هذه الأحداث الإستثنائية وبفارق كبير عن أي منافس محلي أو قاري.

 

هذا الشاب الحالم الذي ربما يجد متعته وشغفه فقط في كرة القدم، يحمل في قلبه وعقله الآن شريطاً من الذكريات والأحداث السعيدة التي حدثت بسبب ناديه المفضل وهذه الاستثناءات التي توثق علاقتهم دائماً.


أحداث واستثناءات عشناها ربما تتكرر مستقبلاً مع أجيال أخرى غيرنا وربما يحدث ما هو أبعد وأكثر مما عشناه وهو ما ليس بجديد على فريقنا العظيم.


ستتوالى الأجيال وسنرحل جميعاً وسيبقى "هو" شامخاً بتاريخه العريق وحاضره المتجدد ومستقبله المشرق.


شكراً للأقدار التي منحتنا الفرصة لنكون محبين لهذا النادي ونشهد على  هذه الحقبة من تاريخه.


                شكراً للنادي الأهلي. 


11
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}