• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
أفضل الأفلام عن السرقة والسطو المسلح
أفضل الأفلام عن السرقة والسطو المسلح
هذه قائمة تضم مجموعة من الأفلام التي تروي قصص السرقات..

The Town

Image

مجموعة من الأصدقاء من حي تشالزتاون في بوسطن يسرقون بنكًا، فيحاول أحد عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي القبض عليهم وفي نفس الوقت يقع رئيس اللصوص في حب مديرة البنك.

The Score

Image

قرر اللص نك ويلز اعتزال عمله وتوديع عالم الجريمة للأبد بعد أن كاد يقبض عليه ويسجن باقي حياته، فيتولى إدارة ملهى ليلى يمتلكه، ولكن تأتي الرياح دائمًا بما لا تشتهي السفن حيث يتم اكتشاف صولجان فرنسي تاريخي فيقرر نك بالتعاون مع أحد الإرهابيين على سرقته.

National Treasure

Image

يطارد أحد صيادي الكنوز كنز أسطوري يرجع تاريخه لعدة قرون، ويتحول صاحب عمله إلى العدو الذي يمشي على نفس المسار الذي كان هو عليه.

Die Hard: With a Vengeance

Image


تندلع في نيويورك كثير من جرائم العنصرية المضادة، كما تندلع أحداث شغب، ولكن هذا الأمر يبدو أن وراءه أمر آخر؛ إذ تكتشف الشرطة أن هناك قنبلة مزروعة في إحدى المدارس، وتلك القنبلة لديها حساسية شديدة تجاة أجهزة اللاسلكية الخاصة بالشرطة، ووراء ذلك الإرهابي الألماني العالمي (سيمون جروبر) الذي يخطط لسرقة الاحتياطي الفيدرالي، وعلى (ماكين) إيقافه.

Die Hard

Image

  • يسافر المحقق (جون مكلين) إلى (لوس أنجلوس) لقضاء عيد الميلاد مع زوجته . وهناك يجد مجموعة إرهابية تسيطر على مبنى وتحتجز مجموعة من الرهائن ، فيحاول التصدي لهم .


Ocean's Eleven

Image

  • تدور أحداث الفيلم حول عصابة متخصصة ومحترفة تتكون من 11 فرد بقيادة أوشن، يجتمعون من أجل وضع خطة طموحة ومجنونة لسرقة أكبر ثلاثة كازينوهات للقمار بــ (لاس فيجاس).


Dog Day Afternoon

Image

الفيلم مبني علي أحداث حقيقية في بداية السبعينات عن شخص يقوم بسرقة بنك ,اخذ رهائن لتمويل ثمن عملية جراحية وذلك جذب إنتباه وسائل اﻹعلام.

A Fish Called Wanda (1988)

Image

(واندا) هي رسامة تعشق الماس، تتعاون مع صديقها (أوتو) رجل العصابات وزميليه (جورج)؛ العقل المدبر، والتابع الأبله(كين)، على سرقة مجموعة نادرة من الماس. تنوي (واندا) أن تستولي على الماس لنفسها بمعاونة (أوتو) فتبلغ الشرطة عن (جورج) ويتم القبض عليه، لكنه يكون قد أخفى الماس فى مكان سري، فتجد واندا أن أفضل الوسائل لمعرفة مكان الماس هي التقرب لمحامي (جورج) وإغواؤه.

Heat

Image

تدور قصة الفيلم حول عصابة محترفة تعمل لحساب بعض الأشخاص وتختص بسرقة البنوك وصناديق الإئتمان ويدير هذه العصابة مجرم ذكي. تؤدي العصابة عملية سرقة ضخمة في لوس أنجلوس ويحقق في ذلك رجال الشرطة بقيادة محقق يسعى لحل تلك القضية والقبض على هذه العصابة.

Bonnie and Clyde (1967)

Image

القصة الحقيقية لعصابة سرقة البنوك أثناء الأزمة الاقتصادية في أمريكا خلال ثلاثينيات القرن الماضي؛ وكيفية هروبهم من الشرطة ثم اختفائهم عن الأنظار محققين شهرة واسعة حيث كانت الصحافة تتبع جرائمهم، وكانان الناس في شوق لمعرفة أخبارهم حتى تم اغتيالهم في النهاية نتيجة خيانة أحد الأصدقاء لهم والوشاية بهم.

Lock, Stock and Two Smoking Barrels

Image

القصة تدور بين أربع عصابات: عصابة متخصصة في تجارة الرذيلة، وأخرى متخصصة في "إنتاج" وتسويق المخدرات، وثالثة متخصصة في السرقة، والأخيرة مكونة من أربعة أصدقاء، هم: توم، سوب، بيكن ولاعب البوكر إيدي الذي يشترك في لعبة قمار يرأسها هاري ملك صناعة الرذيلة، لكن إيدي يخسر في اللعبة، ويصبح مديونا بمبلغ نصف مليون جنيه لهاري، وعليه الدفع قبل نهاية الأسبوع!! وحمّل أصدقاءه الثلاثة الباقين مسئولية الدفع!!

The Italian Job (2003)

Image

يخطط لص الخزائن (جون) وابنته (ستيلا)، لسرقة سبائك ذهبية مع فريق مختص في السرقة وهم (تشارلي)، (ستيف)، (هانسوم روب)، لكن (ستيف) يخونهم ويحصل على الذهب بمفرده ويقتل (جون) ويظن بوفاة باقي الفريق، وبعد عام يعقد (تشارلي) على الانتقام منه، ويجتمع الفريق مرة أخرى ويحاولوا استعادة الذهب ثانية.

The Bank Job

Image

تجري أحداث الفيلم في لندن في السبعينيات؛ حيث يعيش التاجر (تيري ليذر)، وهو زوج ووالد سعيد لا يملك أسراراً كثيرة، تقترح عليه صديقته السابقة (مارتين لوف) خطة لجني المال سريعًا، ويجد نفسه غير قادر على الرفض. بمساعدة بعض من الأفراد المختارين بعناية، من ضمنهم (كيفين سواين) و(دايف شيلينج)، يستأجرون مخزناً بالقرب من بنك لويد في شارع بيكر ستريت، ويبدؤون بحفر نفق تحت مطعم للدجاج، إلى أن يصلوا إلى خزينة الأموال.

Snatch

Image

يتوجه اثنان من مروجى مباريات الملاكمة في لندن إلى تاجر ماس يهودي رغبة في بيع ماسة قيمة له، وعند تواجدهما لديه، يبدأ أحدهما في تذكر ما حدث له الأسبوع الماضي وكيف حصل على تلك الماسة، وعلاقته بأحد الملاكمين الغجر، وكذلك العديد من علاقاته ببعض الأشخاص.

Heist

Image

(جو مور) يقود مجموعة من السارقين المحترفين يقرر اعتزال العمل بعد أن كاد يكشف أمره في إحدى محاولات السرقة، ويقرر الاعتزال والسفر في مركبة مع زوجته، لكن (ميكي بيركمان)؛ الذى يدفعهما لهذه السرقات، يرفض ذلك الاعتزال ويرفض إعطاءهما حصتهما من السرقة الأخيرة، ويصر على جعلهما يخططان لعملية أكثر تعقيدا بسرقة طائرة تحمل شحنة كبيرة من الذهب بشرط اشتراك ابن أخيه في المجموعة. 

Swordfish

Image

يتعاون متمرد سري لمكافحة الإرهاب مع قرصان الكمبيوتر الأعظم في العالم (الذي يحاول أن يبقى نظيفًا) لسرقة مليارات الدولارات من أموال الحكومة الأمريكية.

Now You See Me

Image

أربعة من السحرة المهرة بمدينة لاس فيجاس دانيال أطلس (جيسي أيزنبرج)، هينلي ريفز (إيسلا فيشر)، جاك وايلدر (ديف فرانكو)، وميريت أوزبورن (وودي هارلسون)، يتمكنون من سرقة أحد البنوك بطريقة غريبة، ويحاولول مكتب التحقيقات الفدرالي القبض عليهم بقيادة العميل ديلان رودس (مارك روفالو)، إلا أنهم يفاجئون الجميع بتوزيع الأموال على الجمهور.

Inside Man

Image

تسطو عصابة مدربة على أحد البنوك في هدوء تام وبطريقة منظمة، ويُكلف عميل فيدرالي متهم بعدة إتهامات بالفساد، وذلك للتفاوض مع تلك العصابة، وفي الوقت نفس يقوم رئيس البنك، بتكليف عميل خاص بنفس المهمة لكي ينقذ بعض الممتلكات الثمينة الموجودة داخل أحد صناديق البنك. لتبدأ سلسلة من المفاوضات تجمع كل الأطراف.


7
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}