• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
اعذروني الان سأعود لألقي نظرة على المسيح الدجال خاصتي
اعذروني الان سأعود لألقي نظرة على المسيح الدجال خاصتي
Google+
عدد الزيارات
96
الوعي أمر جميل لكن صعب، يجعلك تحلل و تستفسر عن كل ما يحوم حولك، يصعب عليك تقبل الاشياء التي لم تتعود عليها و إن كان الكل يدعوك إليها… المعرفة النزيهة هي التي تنتشلك من براتن الجهل… لكن الضمير هو الأهم لأنه يجعل وعيك و معرفتك في خدمة الغير و ليس لنفسك فقط.

من علامات قيام الساعة هو ظهور المسيح الدجال، حيث وصفه علماء الدين أنه ذو عين واحدة، يملك قوى خارقة و قيل أنه سمي بالمسيح لأنه يمسح الأرض كلها بفتنته… ألم يتبادر إلى أذهانكم شيء؟ شيء ما اليوم في قرننا الواحد و العشرين لديه هذه المواصفات؟

فكروا مليا…هل من الضروري أن يكون المسيح الدجال إنسيا؟


ليس إنسيا، بل هو عبارة عن اختراعات فاتنة... إنه الهاتف الذكي 


اليوم في القرن الواحد و العشرين كل منا يحمل بين يديه المسيح الدجال، هناك من غرق في فتنه و لم يعد يعرف لطريق الخير و الصواب سبيلا و هناك من تتصارع أوردة عقله و شرايين ضميره لاكتشاف الطريق و منا من يرفض و يندد بكل الاغراءات و الفتن التي أذبلت الجمال و عرجت طريق الخير.


ألم يقولوا أن في عهد المسيح الدجال سيكثر الكذابون و المنافقون؟ أليست منصات التواصل اليوم منبع و مصدر النفاق و التلفيقات و سبب قطع الاوصال و الارحام…


اليست مهمة المسيح الدجال إغرائنا بالولائم حين تأتي المجاعة؟ أليست الشهرة التافهة هي الولائم اليوم في زمن أصبح الوعي لا يؤكلك رغيف خبز.


قيل أن المسيح الدجال كردوم و لديه انحنائة… و محاسن الصدف ظهورنا لم تعد مستقيمة لأنها تقضي الساعات منحنية على الهاتف.


قيل أن كلمة كافر على جبين المسيح الدجال يقرأها الأمي… ألم تسمع من جدتك أو جدك يوما أن هذا الهاتف صمم لكي يأخذك بعيدا عن نفسك و عن ما خلقت لأجله


هل نحتاج إلى علامة أكبر من هذه لنعلم أن العد التنازلي لحياتنا التافهة بدأ؟ لست فقيهة في الدين و لم أكن يوما، لكن إذا لم أستطع إنقاذ نفسي من وحل فتن اليوم و الساعات التي تضيع في تصفح مالا يفيد، قد أنقذك و أجعلك تستفيق  لربما كنت غارقا أكثر مني و لم يعديظهر من جسدك الذي امتصه الوحل سوى راحة يدك.


2
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}