• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
علينا أن نعتذر لأنفسنا
علينا أن نعتذر لأنفسنا
Google+
عدد الزيارات
4,186
ربّما علينا أن نعتذر لأنفسنا عن اختيارات خاطئة كثيرة قمنا بها على تعذيبها على إيذائها ب حب أشخاص لم يرونا يوماً

أصدقاء ؟! يُذكرني هذا بشيء ما 

قد يحدث أن تشعر نفسك وحيداً جداً ، لا ترغب بمعرفة المزيد من الأصدقاء لا ترغب أن تتكلم مع أحد لا ترغب  بمعرفة الأماكن المحيطة بك أو  بمعرفة طباع من تعرفهم وتسأل نفسك لماذا هل ياتُرى أنا سيّء؟ 

هل أنا من تغيّرت؟ 

هل أنا مُنغلق على نفسي نوعاً ما ؟ تراودك أسئلة كثيرة تلوم بها نفسك تلوم بها عاداتك تُؤلم بها روحك رغم أنك لست السبب فيما يحدث.

أنت لا ترغب بمعرفة المزيد لأن من يدّعون انهم أصدقائك  لم تجدهم في محنتك لم تجدهم في أصعب أوقاتك لم يكونو بجانبك ببساطة ، لا ترغب أن تتكلم مع أحد ليس لأنك سيّء بل لأنهم تعمّدوا فهمك بشكل خاطئ دوماً رغبوا دائماً بأن يجعلوا أنفسهم ملائكة وهم بعيدون كل البعد عن هذا بأرواحهم قبل تصرفاتهم ، لا ترغب بمعرفة الأماكن المحيطة بك لأنك تعلَّقت بأماكن لرؤية أحدهم فيها وكرهت هذه الأماكن لغياب أحدهم عنها ولا ترغب بمعرفة طباع من تتكلم معهم أو من تعرفهم ببساطة لأنهم يفاجئوك بطباع لم تعتد عليها قط كالتخلّي عنك فجأة مثلاً كاستبدالك بأصدقاء جدد مثلاً.

هل هذا له علاقة بأنك حاد الطباع ؟ هل أنت من تغيّرت هنا ؟ هل أنت السبب في جميع هذا ؟ هل ما زلت تلوم نفسك ؟ 

لست السبب ، طباعك الحادّة ليست سبب لابتعادهم عنك ، غضبك الحنون ليس سبب ليخذلوك ، غيرتك الصادقة النّابعة من أعماق قلبك ليست سبب لنسيانهم لك بهذه السهولة ، من يحبّك سيبقى بجانبك سيُحب هذه الطباع سيجعلك تُغيّرها للأفضل من حبك له دون أن تشعر بذلك ، صديقك الوفي لو كان يُحبك لم يكن ليتغير معك لأنك غضبت عليه لوهلة لن يتعمّد فهمك بشكل خاطئ ليُلغيك من قائمة أصدقائه .

 إذاً توقف عن لوم نفسك دائماً توقف عن لوم طباع تغييرها خارج عن سيطرتك توقف عن إيذاء نفسك توقف! لا تؤلم روحك أكثر لا توهم نفسك بأشياء لم تحدث لا تعش داخل وهم أو داخل خيال ف هذا الخيال ستنفخه كثيراً جداً إلى ان يُفرّغ نفسه بك فجأة ، لا تكن أنت والزمان أنت والخذلان أنت والجميع على نفسك كن لنفسك لا تكن عليها .


3
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}