• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
على قَارب الثرثرة
على قَارب الثرثرة
مُكَابرَة التَّفاهم''، هل سمعتَ بهذه المفردات من قَبل، ربّما تذكّرك بعدم انسجام القهوة والملح مثلا!، أو الملح والسُّكَّر، أو ذهَاب رَاهبَة إلى متجر للفساتين زواج ويُقَال لهَا :'' متى سنخيط لك ثوب زواجك''، أو أن تحضرَ كتَاب جميلًا ،لِ انسان مُهمل القراءة، و تتعدّد التّشابيه،حتى نَصل إلى قضيّة هامَّة، عدم انسجامِك مع مُحيطك.

ماذا يعني هذا! هذا يعني أن سؤال اليَوم الذي ساتناوله بين عائلتي هوَ :'' كيفَ لشخص واع أن ينسجم مع عقول سطحيَّة! ''.

ارتديت رداء المُحاميَة ، لقد استعرته من أخي خلسةً، قيل أنه على سبيل درس هذه المادة '' حقوق ''، جميل، لقد حاولت أن أقرأ في كتاب المادة ، لكن عبثًا،سئمت القراءة و الأحلام والقوانين الوردية، احتاج الى تطبيق!

بدأت بِ السؤال لِ رَجُلي الذي كنت اصفه بِ قَاطف النّجوم من شجرة ماما سمَاء، صاحب الحب والوَعي، وامني '' ابي'' : أيها الحاجّ اللطيف، تراك استطعت يوما أن تتعايش مع احد لا يتفهمك، أو ربما ليس على هوى عقلك! ''

_'' اووه؛ (اجا بوقته السؤال)، عزيزتي، ان كان أمامك قنينة ميَاه، هل تستطيعين أن تملئيها أكثر من حجمها!؟

_طبعًا (لا)

_اذًا، فلنتعتبر انك ذاكَ الغَدق، وتلك العذوبية للمياه، لديك فائض اليوم، كل ما وُضعتِ في مَجلس أو مجتمع، ادرسي هذه القنينة وحجم اتساعها، وعلى قدر الاتساع افيضي يا جميلتي!


كَان عزيزي يكمل حديثه، حتى دخلَت صاحبة الحَبك و الإبرة، و الخيوط، و النسيج، باختصار، ذات حبكة الحبّ، و اكمَلت حديث أبي :'' و كلّمَا انتهيت من هذا المجلس، اذهبي لتعيدي طَاقتِك، و الغدق من روح أخرى، ابدأي بروح الله القدسية بالكتَاب وصولا إلى أصحاب الوعي، سيغنيكِ هذا الفيض عن كل التفكير بالوحدة، أو أنكِ الأكثر وعيًا! ''

انتهت الجدة، أردت أن ارتمي بين احضَانها، قبل ذلك فوجئت انها تصنع لي معطفًا يحميني من وحدتي!، يذكرني بكلمَاتها، أستطيع أن اثرثر معه و اتفلسف في كل حين! 


16
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}