• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
10 كتب يجب على كل رجل قراءتها
10 كتب يجب على كل رجل قراءتها
هذه قائمة تضم ١٠ كتب على كل رجل قراءتها

رواية أولاد حارتنا

رواية أولاد حارتنا

رواية أولاد حارتنا لنجيب محفوظ - الحائز على نوبل للآدابتعتبر رواية "أولاد حارتنا" لنجيب محفوظ من حيث المضمون، الرواية الأكثر تطرفًا في إثارة حفيظة الأوساط المتدينة والمحافظة، وأكثرها جرأةً في تناولها للذات الإلهية منذ الفترة الاعتزالية وحتى يومنا هذا.. حيث اعتبر المعنزلة الله منزهاً من الأخطاء فعُطّلت صفاتُه ثم أُطلق عليها اسم "المعطلة". وهذه الرواية تسرد لنا حياة الأنبياء كما رآها محفوظ من وجهة نظره. وفيها يحاول الكاتب أن يصوّر للقراء مدى الظلم الإلهي الذي حلّ بالبشر وخصوصًا الضعفاء، منذ أن طرد الله آدم من الجنة وحتى اليوم، ثمم طرد الربُ الذي أصبح عجوزًا لا يقوى على شيء، الأشرارَ يعيثون في الأرض فسادًا وينزلون أشد العقوبات بالضعفاء.. كما أنه نسي وتناسى أن يعطي الفقراء نصيبهم من هذه الدنيا..


كيف تنجز جميع المهام

كيف تنجز جميع المهام

يحتوى كتاب "كيف تنجز جميع المهام؟" على منجم رائع من الأفكار والاستراتيجيات التى تمكنك من الحصول على مزيد من الطاقة والاسترخاء والإنجاز بأقل قدر من الجهد.. فالهدف الأساسى من هذا الكتاب هو تعليم القارئ كيفية أداء مهامه بكل ثقة واسترخاء، من خلال طرح ما توصل إليه "ديفيد آلان" لأكثر من عقدين من الاكتشافات بشأن الإنتاجية الشخصية، فهذا الكتاب دليل رائع يزيد من إنتاجيتك إلى أقصى حد مع تقليل الجهد إلى أقصى حد أيضاً..وقد كتب أحد عملاء "ديفيد آلان" عن هذا الكتاب: "عندما تدبرت الأساسيات الواردة فى هذا البرنامج أنقذت حياتى، وعندما طبقتها بإخلاص غيرت حياتى، إنه تحصين ضد الصراع المتأجج الذى يفرض نفسه عليك يوماً بعد يوم".  

عقيدة الصدمة ــ نعومي كلاين

عقيدة الصدمة ــ نعومي كلاين

أُنتج فيلماً قصيراً حمّل عن طريق شبكة الانترنت أكثر من مليون مرة خلال أشهر قليلة، لما له من دورٍ بارز في كشف المتلاعبين الحقيقيين بمصير البشرية، حتى في أحلك ظروفها من كوارث طبيعية وحروب ومجازر، ولما يقدّمه من معلومات فاجأت الكاتبة نفسها!!يتحدّث عن أفكار ميلتون فريدمان عرّاب الرأسمالية الحديثة رأسمالية الكوارث، الذي تتلمذ لديه رؤساء جمهوريات أميركيون ورؤساء وزارة بريطانيون وأقليات حاكمة في روسيا ووزراء مال بولنديون وطغاة من دول العالم الثالث، والذي خرّج في مدرسته أبرز مفكّري المحافظين الجدد والليبراليين الجدد ممن لا يزال لهم تأأثير قوي وفاعل في سياسة الولايات المتحدة.يحلّل كيف بنى فريدمان أفكاره الاقتصادية والسياسية على وقوع الكوارث الطبيعية والاجتياحات العسكرية والانقلابات.وكيف يدّخر هو وفريق عمله الأفكار بانتظار حلول الكارثة تحت شعار الخصخصة أو الموت.ويذكر كيف جعل من تشيلي أولى حقول تجاربه يوم عمل مستشاراً للديكتاتور أوغستو بينوشي مشيراً عليه باستغلال صدمة الانقلاب أواسط السبعينيات.لم تسلم من أفكاره سريلانكا وبريطانيا ويوغوسلافيا. وامتدت أساليبه إلى الصين عقب الصدمة الناتجة عن مذبحة ساحة "تيانامين" واعتقال الآلاف هناك؛ وبلغت طروحاته دول أمريكا اللاتينية وأفريقيا. وعلى أثر التسونامي الذي ضرب جنوب شرق آسيا مخلّفاً مئات الآلاف من الضحايا كان نهج فريدمان الاقتصادي يدير المناقصات على الشواطئ لتحويلها منتجعاتٍ سياحية. وعقب أحداث 11 أيلول/سبتمبر عمدت رأسمالية الكوارث ممثّلةً بحكومة بوش الى تسليم زمام الحرب على الإرهاب لشركتي هيلبورتن وبلاكووتر.كما جُهّز للعراق عقب غزوه حملة خصخصة شاملة وطرح اعتماد السوق الحرة فيه. حتى إعصار كارولينا لم ينجُ من أفكار فريدمان يوم أطلق مقولته الشهيرة: باتت معظم مدارس "نيو أورلينز" حطاماً ومنازل الأطفال التي يقصدونها. هذه مأساة لكنها فرصة تتيح لنا إصلاحات جذرية في نظام التعليم.كتاب قد لا يفسّر ما يحدث من كوارث طبيعية؛ لكنه بكل تأكيد يكشف بالوثائق والأدلة عن النيات المبيتة لما يجري في العالم من غزو وانقلابات ومجازر!!


رواية أسنان بيضاء – زادي سميث

رواية أسنان بيضاء – زادي سميث

أسنان بيضاء: هي قطعة زادي الفنية الأولى التي قدمتها إلى القارئ. الرواية التي وصفها النقاد بأنها احتفاء حقيقي بالواقعية المجنونة، وبالرواية الرائعة الصغيرة السهلة، ما بعد الحداثية. ضمنتها سير ثلاث عائلات إنجليزية من أصول عرقية مختلفة، وشخصيات استقتها من مكان إقامتها ومسقط رأسها، في حي شمال لندن، الذي يقطنه -إلى جانب الطبقات العمالية والوسطى- أكبر عدد من المهاجرين متنوعي الجنسيات (هنود، وسود، وإنجليز) مع كل ما يتضمنه هذا التنوع من مفارقات ثقافية وصدامات حضارية وثراء قصصي


لقراءة الكتاب مباشرة من هنا




4
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}