• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
فيلم حروب قذرة
فيلم حروب قذرة
Google+
عدد الزيارات
1,037
العالم ساحة معركة مفتوحة، لكل الإحتمالات.. قد تقتلك طائرة من دون طيّار، أو كتيبة من القوات الخاصة، حتى لو كنت تسكن جبلاً بعيداً كل البعد عن الناس أو السياسة أو التكنولوجيا، المؤكد أن لا أحد سيعلم هوية قاتلك.. وقاتلك أيضاً، لن ينتظره أحد ليسأله ويحاسبه.. حيث لا قانون يحاسب القتلة المرتزقة الذين يجولون العالم..

الفيلم "الوثائقي التحقيقي" من اخراج ريتشارد رولي وكتابة جيريمي سكاهيل وهو صحفي تحقيقات في مجلة "نيشين ماغازين" ـ لجيريمي كتاب يحمل نفس الإسم وكتاب آخر جعله من الصحفيين المشهورين على مستوى العالم وهو "بلاكووتر أخطر منظمة سرية في العالم

يبدو الفيلم جولة في آثار الحرب الأمريكية "على الإرهاب" حول العالم، من تتبع الغارات الليلية لقوات خاصة "غير معروفة الهوية بشكل كامل" في جبال أفغانستان، الى أمراء الحرب في الصومال، الى اليمن.. حيث يتتبع سكاهيل خطوات "أنور العولقي" وابنه عبد الرحمن الذين اغتالا على التتالي عن طريق طائرات من غير طيار أمريكية، دون محاكمة ودون تهم واضحة..


يبدو الفيلم مرعباً، حيث يوضح للمشاهد مدى التمدد العملياتي للقوات الأمريكية من خلال السيطرة الجوية وطائرات من غير طيار تصطاد أعداء أمريكي أو آلاف الأبرياء دون أن يستطيع أحد أن يتساءل: ما تهمة هؤلاء؟


لهذا أطلق سكاهيل على هذا الفيلم : حروب قذرة.


17
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}